التعليم العالي: برامج جديدة بالجامعات للمساهمة في التحول الرقمي

أكد الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المجتمع يناقش التحديات التي تواجه البرامج العلمية الجديدة والمقترحات المقدمة لتحسين أداء هذه البرامج، في إطار دور وحدة إدارة التعليم العالي في متابعة وتقديم البرامج الجديدة بالجامعات المصرية من خلال تحديد الأهمية العلمية لهذه البرامج بما يسهم في تحويل العملية التعليمية للجامعات للتحول الرقمي

 

وأضاف فاروق من خلال برنامج "مسارات تصنع اتجاه الوطن نحو الهدف" أنه توجد ثلاثة محاور تعمل وزارة التعليم والبحث العلمي عليها في مجال التحول الرقمي وهي مجالات: المؤسسات التعليمية والمستشفيات الجامعية ومؤسسات البحث العلمي، حيث إن هناك استراتيجية قصيرة ومركزة في عام 2020 / 2021 وقد تم إنجاز البنية التحتية من شبكات ومراكز بيانات وخطوط انترنت الجامعات وتم الانتهاء منها.

الجدير بالذكر أن برنامج "مسارات تصنع اتجاه الوطن نحوالهدف" يذاع عبر أثير شبكة البرنامج العام، من إعداد وتقديم الإذاعية نسرين طلعت وحوار مها الدهشان.

رباب رضا

رباب رضا

محرر اخبار

أخبار ذات صلة

محافظ الجيزة يتفقد التجهيزات الجارية بالمركز التكنولوجي بمدينة الجيزة
محافظ المنوفية يبحث آليات دعم وتأهيل الشباب لسوق العمل الرقمي
مساعد وزير الصحة يتابع استعدادات المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
محافظ القليوبية يفتتح أعمال تطوير المركز التكنولوجي بقرية "ميت حلفا"
إعلام البحر الأحمر ينظم ندوة حول "الأمن السيبراني" لتعزيز الوعي الرقمي
التحول الرقمى
ييي1214511
محافظ المنوفية يسلّم عقود تقنين أراضي أملاك الدولة لعدد من المواطنين

المزيد من محافظات

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين

في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة...

محافظ الغربية: لا تهاون في استرداد حق الدولة ودعوة للمواطنين لتوفيق أوضاعهم

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، استمرار تنفيذ حملات التوعية والإرشاد بالمراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن والأحياء، بهدف...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص