سباق في كيب تاون لمركبات من دون محرّكات

  • أ ش أ
  • الإثنين، 07 نوفمبر 2022 12:17 م

تنافسَ نحو 50 سائقاً في سباق  في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا لمركبات محلية الصنع مثبتة على أربع عجلات لكنّها من دون محرّك، إذ تتحرك بدفع من القوة البشرية والجاذبية وحدهما.

وتعددت أشكال المركبات المتسابقة فى السابق الذى أجرى أمس الأحد، وبينها مثلاً واحدة على شكل نعامة ضخمة، وأخرى دبابة مطلية بالكامل باللون الوردي، ووعاء للطهو على غرار القدور الحديدية التي تُستخدم في المنطقة لطهو عصيدة الذرة على نار الخشب.

وقال الطالب روس هولاند الذي كان بين المشاركين في السباق لوكالة فرانس برس "صنعنا دبابة وردية اللون لأن العالم يشهد في الوقت الراهن الكثير من العنف، والسلاح المطلي بهذا اللون الناعم والسعيد هو رمز مثالي للسلام".

ويفوز في السباق من يصل قبل غيره إلى أسفل التلّ، ولكن يؤخذ في الاعتبار إلى حد كبير في تحديد الفائزين عامل تصميم المركبة والإخراج الذي تحصل فيه عملية الانطلاق.

وسبق لشركة "رد بُل" لمشروبات الطاقة أن نظمت سباقات مماثلة في نحو خمسين دولة في مختلف أنحاء العالم ، لكنّ كيب تاون تشهده للمرة الأولى، وقُدّر عدد المتفرجين بنحو ألفاً فصلتهم بالات قشّ عن "حلبة" السباق، وهي عبارة عن منحدر في حي بو كاب المتميز بمنازله المنخفضة والملونة.

وتولى وضع المسار الشديد الانحدار البالغ مسافته نحو 600 متر السائق الجنوب إفريقي جينييل دو فيلييه الفائز بسباق داكار، وفقاً للمنظمين.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراجة
دراجة
حركات بهلوانية

المزيد من منوعات

"خلافات زوجية" تقود طائرة للهبوط اضطراريا في غير وجهتها النهائية

تسببت مشاجرة وقعت بين راكب وزوجته، على متن إحدى الرحلات الجوية، في تغيير مسار الطائرة التي كانت تقلهم من ميونخ...

تحليق 48 بالونا طائرا يقل 970 سائحا في سماء الأقصر

حلق 48 بالونا طائرا يقل 970 سائحا من مختلف الجنسيات في سماء محافظة الأقصر، اليوم السبت، للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية...

صدمة عامل مشرحة.. لاحظ حركة غريبة داخل كيس للجثث

أصيب عامل مشرحة بمستشفى في البرازيل بالذعر بعد أن لاحظ عودة امرأة تبلغ من العمر 90 عاما إلى الحياة في...

ألمانيا.. عاصفة ثلجية تتسبب في توقف جميع الرحلات بمطار ميونخ

أعلن مطار ميونخ الألماني تعليق جميع الرحلات اليوم السبت، بعدما تسببت عاصفة في تساقط الثلوج على جنوب ألمانيا وبعض المناطق...