وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل

  • أ ش أ
  • الخميس، 04 يوليو 2024 09:00 ص

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن هناك رؤية ثابتة داخل الوزارة يتم العمل عليها وهي العمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري.

وأعلن سويلم خلال اتصال هاتفي مع إحدى القنوات الفضائية استمرار العمل على تكثيف وتطهير المنشآت المائية ووصول المياه لكل مزارع بدون مشاكل ، مشيرا إلى أن هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل .

وأضاف "لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بسد النهضة" ، علما بأن موقف مصر واضح فه ترفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية.

وتابع وزير الموارد المائية والري "نحن دائما نتحرك لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

وزير الري
الدكتور هاني سويلم
الري
سويلم
سويلم
الري
وزير الري
وزير الري

المزيد من مصر

وزير الخارجية يؤكد تضامن مصر الكامل مع لبنان الشقيق في مواجهة التحديات

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع يوسف رجي، وزير الخارجية...

القوات المسلحة: ضبط136أجنبيا وأجهزة لاسلكية تستخدم للتنقيب عن المعادن بالجنوب

تمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية من ضبط عناصر أجنبية متسللة داخل مصر بالمنطقة الجنوبية العسكرية لقيامها بعمليات...

"النقل": إقبال غير مسبوق على مونوريل شرق النيل لمتابعة مباريات مصر بكأس العالم

شهدت محطات المرحلة الأولى من مونوريل شرق النيل إقبالا جماهيريا كثيفا غير مسبوق خلال التشغيل الاستثنائي من الساعة 8، مساء...

وزارة الداخلية تنظم برنامج التعايش لأبناء شهداء هيئة الشرطة بأكاديمية الشرطة

نظمت وزارة الداخلية برنامج معايشة لأبناء شهداء الشرطة داخل أكاديمية الشرطة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.