انخفاض القبول بكليات القمة لأول مرة منذ 20 عاما

  • الخميس، 17 يوليو 2008 11:11 ص

press_center

كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات المصرية عن انخفاض الحد الأدني للقبول بكليات القمة، وذلك في مفاجأة كبيرة لم تحدث منذ ما يقرب من‏ 20‏ عاما‏‏، حيث بلغ الحد الأدني للقبول بكلية الطب 97%‏ مقابل‏ 98.4%‏ العام الماضي ، و‏96,5%‏ لطب الأسنان مقابل‏ 97.9%‏ العام الماضي‏،و‏96.2 %‏ للصيدلة مقابل‏97.3%.

وذكرت صحيفة الأهرام في عددها الصادر الخميس أن الحد الأدني المتوقع للقبول بكلية الهندسة سيصل هذا العام إلي‏ 92.2%‏ مقابل‏ 93.7%‏ العام الماضي‏، و‏92%‏ للحاسبات والمعلومات مقابل‏ 93.1% ، والحد الأدني المنتظر لطلاب المجموعة الأدبية سيصل إلي‏ 94.5%‏ للاقتصاد والعلوم السياسية مقابل‏ 96.1% و‏94%‏ للإعلام مقابل ‏95.9%.‏

كان الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي أن الحد الأدني للمرحلة الأولي لقبول الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية هذا العام بالجامعات‏375‏ درجة للمجموعة العلمية بنسبة‏91,46% ، و‏334‏ درجة بنسبة‏ 81,46%‏ للمجموعة الأدبية‏ ، وتستوعب قبول‏121 ‏ ألفا و‏66‏ طالبا وطالبة‏ ، منهم‏41‏ ألفا و‏354‏ من العلمية‏، و‏79‏ ألفا و‏712‏ من الأدبية‏.‏

وأوضح السيد عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق
أن التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولي سيبدأ عمله من الساعة التاسعة السبت‏ ويستمر حتي الساعة الخامسة من مساء الجمعة‏25‏ يوليو/تموز الحالي عن طريق شبكة الإنترنت علي أساس أن يتقدم طلاب المجموعة العلمية الحاصلون علي حد أدني‏405‏ درجات السبت والحاصلون علي‏396‏ درجة‏,‏ الأحد المقبل وبحد أدني‏392‏ الاثنين‏ ، و‏388‏ الثلاثاء‏، و‏384‏ الأربعاء‏، و‏379‏ الخميس‏ وبحد أدني‏375‏ الجمعة‏ 25‏ يوليو/تموز الحالي‏.‏

ويتقدم للتنسيق الإلكتروني طلاب المجموعة الأدبية الحاصلون علي حد أدني‏377‏ السبت‏,‏ و‏368‏ الأحد المقبل‏,‏ و‏360‏ الاثنين‏ و‏351‏ درجة الثلاثاء‏ و‏344‏ الأربعاء‏ و‏338‏ الخميس‏‏ وبحد أدني‏334‏ الجمعة‏.‏

المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات المصرية تكشفت عن انخفاض الحد الأدني للقبول بكليات الطب لـ97 % والهندسة لـ 92.2 % و 94.5%‏ للاقتصاد .‏..

أخبار ذات صلة

المزيد من مصر

وزير الري يتابع موقف غرق أحد الصنادل بمنطقة ميناء السد العالي شرق ببحيرة ناصر

تلقى الدكتورهاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من الدكتورمحمد رشدي، رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، بشأن موقف...

بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ومعهد الدراسات الأفرو آسيوية للدراسات العليا

شهد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري - وزير الأوقاف، والأستاذ الدكتور ناصر سعيد مندور - رئيس جامعة قناة السويس، مراسم توقيع...

السفير المصري لدى بوليفيا يبحث ملفات التعاون المشترك مع وزير الخارجية البوليفي

التقى السفير حاتم النشار، سفير جمهورية مصر العربية في لاباز، بـ فرناندو أرامايو، وزير الخارجية البوليفي.

وزير النقل يتفقد محطات مونوريل شرق النيل للاطمئنان على سير العمل

أجرى وزير النقل المهندس كامل الوزير، جولة تفقدية شملت محطات مونوريل شرق النيل؛ للاطمئنان على سير العمل بالمحطات، ومستوى الخدمات...