جيريمي هوبكنز: مؤتمر أطفالنا مستقبلنا يركز على الصحة البدنية والنفسية للطفل

أعرب جيريمي هوبكنز مدير "اليونيسيف" فى مصر عن سعادته بتواجده في مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا.. صحتهم أولوية" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام.

وقال هوبكنز فى كلمته خلال المؤتمر:

"الحضور الكريم..

أنا سعيد بوجود معكم اليوم في مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا .. صحتهم أولوية" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

المؤتمر يركز على قضية مهمة جداً وهي الصحة البدنية والنفسية لجميع الأطفال في مصر.

وتعمل "يونيسيف" مع الحكومة ومنظمات الأمم المتحدة وشركاء التنمية والمجتمع المدني على أن يتمتع كل طفل وطفلة في مصر بكافة الحقوق ، دون أي نوع من أنواع التمييز خاصة الحق في الصحة والسلامة البدنية والنفسية.

وتركز "يونيسف"، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة على دعم حصول الأطفال على التطعيمات الأساسية، والتغذية السليمة وبداية صحية لحياتهم.

وتقوم يونيسف أيضاً بدعم برامج حماية الطفل من كافة أشكال العنف وكذلك خدمات الصحة النفسية للأطفال وأسرهم.

وتدعم "يونيسف" برامج التربية الإيجابية والتدخلات المجتمعية والتي تشمل جلسات جماعية بشأن مجالات التربية الإيجابية، ومنها سبل الرعاية السليمة، والدعم النفسي والاجتماعي، والصحة، والتغذية، والتعليم والنمو المعرفي، حيث تكتسب الأسر من خلالها المعرفة بأضرار زواج الأطفال، والعنف، وختان الإناث. إلى جانب حملات التوعيه عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وقد شهدنا بالفعل قدر من الانخفاض في نسبة تعرض الأطفال للعنف داخل الأسرة والتي تشمل العنف البدني والنفسي. ولكن لازال هناك نحو 26% من الأطفال ممن يتعرضوا للعنف الشديد. لذا فعلينا مسؤولية مشتركة أن نواصل العمل معاً ليتمتع كل طفل بتنشئة صحية خالية من العنف. ونحن نثمن جهود اللجنة الوطنيه للقضاء على ختان الإناث بقيادة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والتي تعمل على حماية البنات والنساء من هذه الجريمة، وتشير أحدث الإحصاءات الوطنية إلى انخفاض معدل ختان البنات من 61 % إلى 37 % في الفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة.

كما تعمل "يونيسف" مع منظمة الصحة العالمية على رفع الوعي بأهمية تعزيز الصحة النفسية خاصة بعد أن أدى كوفيد 19 إلى تزايد التوتر والخوف في السنوات الأخيرة. إلى جانب برامج حماية الأطفال من أي استغلال قد يتعرضون له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وسعدنا بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة في إعداد استراتيجية وطنية لتنمية الطفولة المبكرة. ونأمل في العمل على تنفيذها مع جميع الشركاء لتقديم تدخلات متكاملة تراعي الاحتياجات التنموية للطفل في مرحلة الطفولة المبكرة .

أنا متحمس جداً لهذا المؤتمر، لأن الإعلام له دور رئيسي في تعزيز السلوكيات الإيجابية من خلال نقل رسائل التوعية إلى كل بيت في مصر، وأشكر السادة الوزراء ومؤسسة الأهرام ومجلة علاء الدين على هذا المؤتمر وأتطلع إلى أن يتواصل الاهتمام الإعلامي بقضايا الطفل والأسرة. معاً نمنح أطفالنا حياة صحية ليستمتعوا بطفولتهم وينموا مداركهم وقدراتهم.

وأخيراً، شكرا للأطفال والشباب على حماسكم ومشاركتكم في المؤتمر وأنا عارف إننا نقدر نعتمد عليكم للوصول لمستقبل أقوى لنا جميعًا.
شكراً لكم!

Katen Doe

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

Katen Doe

رحاب الميهى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
مؤتمر
عوض تاج الدين

المزيد من فن وثقافة

wave
قصور الثقافة تنعي الناقد والمترجم الكبير السيد إمام

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، الناقد والمترجم الكبير السيد إمام، الذي وافته المنية فجر اليوم الأربعاء،...

في 6 أيام .. "شكرا من هنا لبكرة" لعمرو دياب تحقق 110 ملايين مشاهدة

حققت أغنية "شكرا من هنا لبكرة" التي طرحها النجم عمرو دياب في أول ايام شهر رمضان المبارك رقما قياسيا في...

الأعلى للآثار يوقع عقد مشروع ترميم وإنشاء سور دير القديس مارمينا العجايبي

وقع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ممثلا عن المجلس الأعلى للآثار اليوم الأربعاء ونيافة الأنبا بيسنتي أسقف...

غدا افتتاح معرض "سنا الورد للفنان عصام الدين نعمان بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، معرضا للفن التشكيلي بعنوان "سنا الورد"، للفنان عصام الدين نعمان، وذلك في...