أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، سيباستيان لوكورنو، أن أحد المواطنين الفرنسيين الذين تم إجلاؤهم من على متن السفينة السياحية "إم في هونديوس"، التي شهدت تفشيًا لفيروس "هانتا"، ظهرت عليه أعراض المرض خلال رحلة العودة إلى فرنسا.
وأوضح لوكورنو - مساء، اليوم /الأحد/،- أن خمسة فرنسيين كانوا على متن السفينة نُقلوا إلى الأراضي الفرنسية، مشيرًا إلى أن الحالة المشتبه بها تم رصدها على متن طائرة الإجلاء.
وأضاف أن الركاب الخمسة وُضعوا فورًا في حجر صحي صارم حتى إشعار آخر، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، وسيخضعون لسلسلة من الفحوصات والتقييمات الصحية.
وأشار إلى أنه سيصدر، اعتبارًا من مساء اليوم، مرسومًا يقضي باتخاذ إجراءات عزل مناسبة تشمل المخالطين، وذلك في إطار جهود حماية الصحة العامة.
ومن المنتظر أن تُدلي وزيرة الصحة الفرنسية بتصريحات إضافية في وقت لاحق اليوم بشأن تطورات الوضع
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956
قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن رئيس الوزراء وهو أصدرا تعليمات إلى الجيش الإسرائيلي بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة في...
أكدا العراق وقطر أهمية دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار، وتعزيز الحوار والتعاون بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.
توغلت قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم / السبت /، في قرية عين العيد بريف القنيطرة جنوبي سوريا.
أصدرت السلطات اليونانية، اليوم /السبت/، تحذيرا عاجلا عبر خط الطوارئ، لسكان المناطق القريبة من حريق الغابات الذي اندلع في منطقة...