أعلنت السلطات الكندية الأربعاء أن أكثر من 17 ألف شخص تم إجلاؤهم في مقاطعة مانيتوبا بوسط البلاد من جراء حرائق غابات هي من الأسوأ في تاريخ المنطقة.
وبسبب الاحتباس الحراري خصوصا، تشهد كندا منذ سنوات ظواهر جوية متطرفة بشكل متزايد، بما في ذلك حرائق هائلة.
وشهدت البلاد في 2023 أسوأ موسم حرائق غابات.
والخميس قال واب كينو، رئيس وزراء المقاطعة، خلال مؤتمر صحفي إن "هذه أكبر عملية إجلاء في مانيتوبا في الذاكرة الحديثة".
وإذ أعلن كينو حالة الطوارئ في سائر أنحاء المنطقة، أكد أن السلطات سترسل "حالا" طائرة عسكرية للمساعدة في إجلاء سكان المناطق النائية.
وتضرر ما يقرب من 200 ألف هكتار من الغابات خلال الشهر الماضي، أي ثلاثة أضعاف المتوسط السنوي في هذه المنطقة.
وتشهد كندا حاليا 134 حريقا نشطا مشتعلا في عدد من المقاطعات، بما في ذلك أونتاريو، وكولومبيا البريطانية، وألبرتا، وساسكاتشوان.
لكن السلطات الكندية طمأنت المواطنين إلى أن موسم حرائق الغابات في وسط البلاد وغربه خلال شهري يونيو ويوليو قد يكون "أعلى من المعدل الطبيعي" و"أعلى بكثير من المتوسط"، لا سيما بسبب الجفاف الشديد الذي لا يزال يؤثر على العديد من المناطق.
وكالة فرانس برس (أ ف ب) هي وكالة أنباء دولية تتخذُ من العاصِمة الفرنسيّة باريس مقرًا لها.
أكد السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة مايك والتز اليوم أن واشنطن ستستمر في ضرب البُنى التحتية العسكرية في إيران في...
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه قتل مسلحين اثنين في المنطقة العازلة جنوب سوريا، في واقعة نادرة الحدوث نسبياً...
رحب وزير الخارجية الأوكراني أندري سيبيها، اليوم ،الأحد، بقرار دولة الكويت الخاص بشأن استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لدخول اتفاقية التعاون...
أدانت مملكة البحرين واستنكرت تجدد الاعتداءات الإرهابية الإيرانية على دولة الكويت الشقيقة بالصواريخ والطائرات المسيّرة.