إجلاء 17 ألف شخص في وسط كندا من جراء حرائق غابات

  • أ ف ب
  • الخميس، 29 مايو 2025 06:29 ص

أعلنت السلطات الكندية الأربعاء أن أكثر من 17 ألف شخص تم إجلاؤهم في مقاطعة مانيتوبا بوسط البلاد من جراء حرائق غابات هي من الأسوأ في تاريخ المنطقة.

وبسبب الاحتباس الحراري خصوصا، تشهد كندا منذ سنوات ظواهر جوية متطرفة بشكل متزايد، بما في ذلك حرائق هائلة.

وشهدت البلاد في 2023 أسوأ موسم حرائق غابات.

والخميس قال واب كينو، رئيس وزراء المقاطعة، خلال مؤتمر صحفي إن "هذه أكبر عملية إجلاء في مانيتوبا في الذاكرة الحديثة".

وإذ أعلن كينو حالة الطوارئ في سائر أنحاء المنطقة، أكد أن السلطات سترسل "حالا" طائرة عسكرية للمساعدة في إجلاء سكان المناطق النائية.

وتضرر ما يقرب من 200 ألف هكتار من الغابات خلال الشهر الماضي، أي ثلاثة أضعاف المتوسط السنوي في هذه المنطقة.

وتشهد كندا حاليا 134 حريقا نشطا مشتعلا في عدد من المقاطعات، بما في ذلك أونتاريو، وكولومبيا البريطانية، وألبرتا، وساسكاتشوان.

لكن السلطات الكندية طمأنت المواطنين إلى أن موسم حرائق الغابات في وسط البلاد وغربه خلال شهري يونيو ويوليو قد يكون "أعلى من المعدل الطبيعي" و"أعلى بكثير من المتوسط"، لا سيما بسبب الجفاف الشديد الذي لا يزال يؤثر على العديد من المناطق.

أ ف ب

أ ف ب

وكالة فرانس برس (أ ف ب) هي وكالة أنباء دولية تتخذُ من العاصِمة الفرنسيّة باريس مقرًا لها.

أخبار ذات صلة

حرائق غابات
وزيرة الخارجية الكندية
حرائق غابات
دونالد ترامب
حادث
كندا تفرض عقوبات جديدة على مسئولين إيرانيين
كندا1
وزيرا خارجيتي الإمارات وكندا

المزيد من عرب وعالم

مجلس حكماء المسلمين يدين بشدة تجدد الهجمات الإيرانية على مملكة البحرين والكويت

أدان مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بشدة تجدد الهجمات الإيرانية العدوانية التي...

القوات الروسية تسيطر على بلدتين جديدتين في مقاطعتي زابوروجيه ودنيبروبيتروفسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم ،الأحد ، أن القوات المسلحة التابعة لها، سيطرت بعد عمليات مكثفة، على بلدتي بيسانتسي التابعة...

سفير أمريكي: سنستمر في ضرب المنشأت العسكرية لإيران إذا استمر تهديدها للملاحة

أكد السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة مايك والتز اليوم أن واشنطن ستستمر في ضرب البُنى التحتية العسكرية في إيران في...

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل مسلحين اثنين في المنطقة العازلة جنوب سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه قتل مسلحين اثنين في المنطقة العازلة جنوب سوريا، في واقعة نادرة الحدوث نسبياً...