وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع رئيس وزراء قطر جهود الوساطة في غزة

  • أ ش أ
  • الأربعاء، 29 يناير 2025 09:01 ص

بحث وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التطورات الإقليمية وجهود الوساطة في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الأربعاء، أن روبيو أعرب عن شكره لرئيس الوزراء القطري على جهود الوساطة التي تبذلها قطر لتأمين الإفراج عن الرهائن من غزة، كما أشاد بالشراكة الأمنية بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي ضرورة ضمان الإفراج عن جميع الرهائن المتبقين، مشددا على أهمية مناقشة خطط ما بعد النزاع لضمان الحوكمة والأمن في غزة على المدى الطويل، بما يسهم في استقرار المنطقة.

كما أعرب روبيو عن تقديره لدور قطر في تسهيل الإفراج عن اثنين من المواطنين الأمريكيين الذين كانوا محتجزين بشكل غير قانوني لدى حركة طالبان في أفغانستان.

مؤكدا اهتمامه بالتعاون مع رئيس الوزراء القطري لتعزيز الأمن والسلام الإقليميين، واستكشاف الفرص المتاحة في ظل التغيرات الجارية.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

محمد بن أحمد اليماحي رئيس البرلمان العربي
الخارجية الأمريكية: روبيو يبدأ غدًا جولة في منطقة الخليج وسط المفاوضات
"الصحة الفلسطينية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 73
شهيدان في غزة وأوامر هدم واستهداف للمواطنين وممتلكاتهم بالضفة والأغوار
الهلال الأحمر القطري
استشهاد فلسطينيين
قصف إسرائيلي
"الصحة الفلسطينية": ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 72 ألفا و803 ش

المزيد من عرب وعالم

مقتل ثلاثة أشخاص فى إطلاق نار بحى يهودي فى كندا

أعلنت الشرطة الكندية مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي والمشتبه به، في إطلاق نار بحي يهودي في مونتريال يوم أمس الإثنين...

لجنة التنسيق اللبنانية - الأمريكية تدعو لدعم الدولة وتؤيد مفاوضات واشنطن

أعلنت لجنة التنسيق اللبنانية - الأمريكية (LACC)، عقب اجتماع طارئ لمناقشة التطورات المتعلقة بلبنان، أن المرحلة الحالية تشكل خطراً وجودياً...

قتيلان في إطلاق نار داخل مكتبة عامة بشمال كاليفورنيا والشرطة تعتقل المشتبه به

قُتل شخصان وأصيب آخرون في حادث إطلاق نار وقع مساء أمس /الاثنين/ داخل مكتبة عامة بمدينة شيكو شمال ولاية كاليفورنيا...

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في ريف القنيطرة الجنوبي بسوريا

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي.


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص