آثار الحكيم تصرح حصريًا لماسبيرو عن معنى اسمها ومن أطلقه عليها

تمر اليوم 18 مايو ذكرى ميلاد الفنانة ذات"الملامح البسيطة والوجه الطفولي" ، وهي من أشهر فنانات فترة الثمانينات، قدمت خلال مشوارها الفني ما يزيد عن 80 عملًا بين سينما ودراما ، الفنانة القديرة آثار الحكيم ، ونعرض لها من كنوز ماسبيرو لقاءً نادرًا ومميزًا من خلال برنامج (حوار صريح جدًا) مع الإعلامية منى الحسينى وأسرار اعتذارها عن الجزء الاخير من مسلسل (ليالى الحلمية) ورأيها فى تأدية إلهام شاهين بدلا عنها.

وصرحت فى البداية عن معنى اسمها قائلة :"معنى اسمى أن هذه آثارنا تدل علينا وهو معنى اسمى الذى اختاره والدى؛ لأنه كان يهوى الأسماء الغريبة ،اسم أخى آدم وأختى أميمة ، وحتى يكون أسماؤنا من الأوائل ، وكان رياض العريان المنتج الذي اكتشفنى لم يعجبه وأراد تغييره ، لكنى رفضت أن أغيره".

قالت الفنانة آثار الحكيم عن رأيها فى استكمال إلهام شاهين دور زهرة في مسلسل (ليالي الحلمية): " لم يزعجنى أبدًا أن تؤدى إلهام شاهين دور زهرة، لأني اعتذرت عن استكمال العمل قبل أن أعرف من سوف يقوم بالدور أصلًا، ورأيي أنها أجادت في مشاهد كثيرة في المسلسل".

وأضافت قائلة :" المشكلة التى واجهت إلهام نقدًا هى لون الشعر لأنها كانت راكور في مسلسل ثاني، واضطرت للبدء فى تصوير ليالي الحلمية بنفس لون الشعر، وكانت هذه بداية الهزة التي حصلت عند الناس على الشخصية".

كما أضافت قائلة : "هناك مشاهد في المسلسل لم أكن أستطيع تمثيلها مثلما أدتها إلهام شاهين، مثل مشاهد الحزن والبكاء ،لأني لا أستطيع أن أقوم بالبكاء والحزن الشديد هكذا إلا إذا تعرضت له فعلًا ، مثل مشاكلى مع زوجى مجدي ،لأن دموعى ليست من السهل أن تنزل لأى سبب".

Katen Doe

مديجة رجب

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

ممدوح الليثى
ذكرى ميلاد الفنانة صابرين
الفنان مجدى صبحى
أحمد الحجار
هالة فاخر
تيسير فهمى
عادل إمام
سناء منصور

المزيد من نجوم التليفزيون

ذكرى ميلاد "ملكة الأدوار الثانية والثانوية" سهير الباروني

تمر فى 5 ديسمبر ذكرى ميلاد "ملكة الأدوار الثانية والثانوية"، فنانة تميزت بالفكاهة وخفة الظل ، كان دخولها الفن بالصدفة...

رحيل "ملك الأدوار الجادة" أشرف عبد الغفور

 رحل عن عالمنا الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 عن عمر يناهز 81 عاما  "ملك الأدوار الجادة " ، قدم ما...

مديحة يسري تؤكد :القيام بدور أم كلثوم يجعلنى أعود للفن

تمراليوم3ديسمبر ذكرى ميلاد"سمراء النيل"،هى"أجمل نساء العالم"،كما أطلق عليها"هانم السينما"،نجمة قديرة قدمت للفن المصرى العديد من الأعمال المتنوعة والمميزة،الفنانة القديرة مديحة...

ممدوح الليثى :الإعلام المصرى بإمكانياته المحدودة مازال فى يمتلك الريادة

تمر اليوم الأول من ديسمبر ذكرى ميلاد "سيناريست ومخرج"، أطلق عليه "عملاق الدراما المصرية" ، ضابط شرطة ، ترك عمله...