رشة ملح على فنجان القهوة تعزز الاستفادة من فوائدها

أشار موقع "فيري ويل هيلث" إلى أنك إذا كنت تتطلع إلى تحسين نكهة قهوتك والحفاظ على فوائدها الصحية، فما عليك سوى إضافة لمسة من الملح إليها ، وأوضح الموقع أن إضافة القليل من الملح إلى مسحوق القهوة -أو مباشرةً إلى كوب القهوة الصباحي- يمكن أن تؤدي إلى تحسين المذاق، حيث تساعد إضافة الملح في رفع مستويات الأملاح المعدنية في الجسم بشكل طفيف. لذا احرص على الاكتفاء برشة صغيرة جداً وضمن حدود احتياجاتك اليومية من الصوديوم.

كما أن ملح الطعام يجعل الأطعمة أكثر استساغة من خلال تعزيز النكهة والحلاوة والحد من المذاقات غير المرغوبة مثل المرارة، حيث يتم استشعار المذاق المر عبر مستقبلات مقترنة بالبروتين موجودة في اللسان وتجويف الأنف والجهاز الهضمي. وتعمل هذه المستقبلات كآلية دفاعية للجسم، حيث تمنع استهلاك السموم أو الأطعمة الفاسدة ، إلى جانب موازنة مذاق القهوة، يمكن أن تكون رشة الملح بديلاً جيداً للإضافات الأقل صحية (مثل السكر أو المحليات الصناعية أو مبيض القهوة) التي تقلل من الفوائد الصحية للقهوة.

يساهم كل كوب من القهوة السوداء تتناوله يومياً في خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 10 في المائة تقريباً. ومع ذلك، فإن إضافة السكر أو المحليات الصناعية إلى القهوة تبطل بعض فوائدها المتعلقة بخفض مستويات السكر في الدم ، بالإضافة إلى ذلك، تقلل القهوة السوداء من خطر زيادة الوزن وأمراض التنكس العصبي والاكتئاب، لذا فإن إضافة السكر أو المبيض إلى قهوتك الصباحية تلغي العديد من المزايا الصحية للقهوة.

وتساعد العوامل الفردية -بما في ذلك الحالات الصحية والحساسية تجاه الكافيين والعمر- في تحديد كمية القهوة المضاف إليها الملح التي تناسبك وتفيدك ، ويُعد الكافيين آمناً لمعظم البالغين عند تناوله بكميات تصل إلى 400 ملليجرام يومياً، أي ما يعادل تقريباً ثلاثة أكواب من القهوة. وينبغي على المراهقين والنساء الحوامل أو المرضعات والأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه تأثيرات الكافيين التفكير في تقليل استهلاكهم له.

شيرين عبدالهادي

شيرين عبدالهادي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

قهوة
قهوة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

طلاب "الدلتا التكنولوجية" يبتكرون بطاريات ليثيوم بالذكاء الاصطناعي

تُعد بطاريات الليثيوم الخيار الأكثر استخداماً في تطبيقات الطاقة الحديثة، بفضل قدرتها على تخزين كميات كبيرة من الطاقة في حجم...

الكركمين يقلل الوزن لدى مرضى السكري من النوع الثاني

كشفت دراسة تحليلية شاملة نُشرت في مجلة Nutrition Reviews في شهر أغسطس الجاري أن مادة الكركمين، وهي المركب النشط في...

سمنة البطن ونقص فيتامين D يضاعفان خطر الوفاة بعد الخمسين

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من الجامعة الفيدرالية في "ساو كارلوس" بالبرازيل و"كلية لندن الجامعية" أن الجمع بين سمنة البطن...

علماء يكتشفون خلايا مناعية تنفجر كقنابل مجهرية

أعلن فريق بحثي من جامعة ستانفورد عن اكتشاف نوع جديد من الخلايا المناعية في ديدان البلاناريا يُعرف باسم "الخلايا المتفجرة"...