دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لتناول الفراولة يوميا

كشفت دراسة صادرة عن مؤشر Global Burden of Disease، عن فوائد تناول الفراولة على صحة القلب. ووفق الدراسة، فإن تناول كوب صغير منالفراولةيوميا، يمكن أن يحسّن منصحة القلب.


وقال البروفيسور في معهد ليلينوي للتكنولوجيا، بريت بيرتون فريمان، في بيان: "أظهرت الدراسة أن اتباع نظام غذائ يلا يتضمن تناولالفاكهة، من بين عوامل الخطر للإصابةبأمراض القلبوالأوعية الدمويةوالسكري".

وأضاف فريمان: "من الضروري أن تتضمن الأنظمة الغذائية كميات كافية من الفاكهة، ومراعاة التنوع فيها"، وفقما نقلت شبكة "يو بي آي" للأنباء.

وتابع قائلا: "تناول كوب من الفراولة يوميا قد يظهر آثارا مفيدة على صحة القلب والأوعية الدموية". فوائد عظيمة تشير الدراسة إلى أن فوائد تناول الفراولة تشمل، تخفيض الكوليسترول السيء، وزيادة قوة الأوعية الدموية ومرونتها، وخفض السكر في الدم ومقاومةالأنسولين، بالإضافة إلى تقليلالالتهابات.

قالت الأستاذة المساعدة في جامعة نيفادا في لاس فيغاس، الدكتورة أربيتا باسو، إن دراسة أجريت على 33 بالغا، يعانون من السمنة، أظهرت أن تناول كوبين ونصف من الفراولة يوميا، أدى إلى تحسن كبير في مقاومة الأنسولين.

أوضحت باسو أن "دراستنا تدعم الفرضية القائلة بأن استهلاك الفراولة يمكن أن يحسن مخاطر استقلاب القلب". أكدت باسو أنه من المهم اعتماد الفراولة كـ"دواء" للوقايةالسكريمن النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى البالغين.

دراسات أخرى كانت قد وجدت أدلة على أن الفراولة قد تساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان، ويمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون منارتفاع ضغط الدم.

أخبار مصر

أخبار مصر

موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً

أخبار ذات صلة

ميتا
جامعة القاهرة
عبد الحميد شومان
اختتام فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي
طعام
القمر
الأستاذ الدكتور حسام صلاح
الزهايمر

المزيد من علوم وتكنولوجيا

قادة وخبراء صحة يدعون إلى اتفاق عالمي عاجل لمواجهة الأوبئة

دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...

بريطانيا تعتزم شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركاتها لدعم قطاع التكنولوجيا

تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...

وكالة "إيكوفين": جنوب إفريقيا تدمج اللقاح في مكافحتها لإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...

جامعة القاهرة تطلق ثاني إصدار من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...