دراسة تنصح يتناول الخضروات الورقية لتجنب الإصابة بالزهايمر

توصل علماء أمريكيون إلى أن إعطاء الأولوية للأطعمة النباتية والأسماك على اللحوم والدهون، يساعد في تقليل خطر الإصابة الزهايمر .

 

قال العلماء إن تناول الخضروات الورقية والفواكه والبقوليات مثل الفول والمكسرات وأحماض أوميجا 3 الدهنية والحبوب الكاملة على الحماية من ضعف الذاكرة،وفقا لـthe sun.

وأضاف العلماء أنه يجب محاولة تقليل كمية الأطعمة المعالجة التي تتناولها إذا كنت تريد تقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

وقال الدكتور إدوارد جيوفانوتشي، من جامعة هارفارد: "إن النظام الغذائي الذي يركز على الفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة، ويقلل من التركيز على اللحوم الحمراء والدهون المشبعة والأطعمة المعالجة، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر".

ويعاني حوالي 944 ألف بريطاني من الخرف، ويتوقع الخبراء أن تتجاوز الأعداد المليون بحلول نهاية العقد.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
ألزهايمر
الميثان

المزيد من علوم وتكنولوجيا

الأمم المتحدة تختار "الرياض" مقرا لأول مكتب يعنى بالأمن السيبراني

اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.

جوجل تمنح خيار إلغاء إدراج المواقع في نتائج الذكاء الاصطناعي

بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...

تطوير مواد طبية تسرع التئام الحروق

طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...

معظم الشباب يؤيدون العلاقة بينهم وبين الذكاء الاصطناعي

أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...