تناول الكثير من الدهون الطبيعية الموجودة في الزبدة واللحوم الحمراء والبيض تقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة .18%
تشير دراسة إلى أن الدهون الموجودة في الزبدة والبيض واللحوم الحمراء يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالخرف، وفقا لـthe sun.
وكان كبار السن الذين لديهم مستويات أعلى من الدهون الثلاثية في الدم أقل عرضة بنسبة 18%للإصابة بالحالة القاتلة مقارنة بأولئك الذين لديهم نصف الكمية.
تعتبر الدهون – الموجودة في زيوت الطهي – أحد مصادر الطاقة الرئيسية للدماغ.
وقال الدكتور تشن تشو، من جامعة موناش في ملبورن: "ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية قد يكون انعكاسا لسلوكيات صحية ونظام حياة يحمي من الخرف".
وأوضح دكتور تشو أن" النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن مستويات الدهون الثلاثية قد تكون مؤشر مفيد لخطر الإصابة بالخرف والتدهور المعرفي لدى كبار السن."
ويعاني حوالي 944 ألف بريطاني من الخرف، ويتوقع الخبراء أن تتجاوز الأعداد المليون بحلول نهاية العقد.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
استقبل الدكتور المهندس ماجد إسماعيل، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، اليوم الاثنين السفير الهندي لدى جمهورية مصر العربية، "سوريش ك....
ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور باسم نبوي، برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب الجامعات المصرية؛ بهدف ربط الدراسة الأكاديمية...
أعلن مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، رصد وإحباط هجمات سيبرانية متقدمة ومنظمة استهدفت قطاعات الطيران والطاقة والتعليم في الدولة،...
يشهد، بعد غد، الأربعاء، تزامن 3 ظواهر فلكية لافتة تشمل كسوفا كليا للشمس، وذروة زخة شهب البرشاويات، إلى جانب تجمع...