كشفت دراسة طبية حديثة عن فائدة أحماض "أوميجا 3" الدهنية، كتلك التي توجد في التونة والسلمون والسردين، بالنسبة لصحة الرئتين.
ووفق الدراسة التي دعمتها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، ونشرت نتائجها في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والعناية المركزة، فإن هذه الأحماض الدهنية ذات تأثير إيجابي على الرئتين.
وقالت مؤلفة الدراسة باتريشيا كاسانو "نعرف الكثير عن دور النظام الغذائي في السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن دور النظام الغذائي في أمراض الرئة المزمنة كان لا يزال ناقصا إلى حد ما".
وأضافت كاسانو: "تضيف هذه الدراسة إلى الأدلة المتزايدة على أن أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد جزءا من نظام غذائي صحي، قد تكون مهمة لصحة الرئة أيضا".
وأحماض أوميجا 3 لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على صحة الرئة وتحسّن من وظائفها.
وتوصي الإرشادات الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية بأن يتناول الناس حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا، حسبما نقلت وكالة "يو بي آي" للأنباء.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...