محافظ القليوبية يتابع حادث تسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الرملة بنها

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية،تداعيات حادث تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها،والذي وقع أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى الأسطوانات،حيث تم التعامل مع الموقف فورًا والسيطرة على التسرب وتأمين عنبرالكلور والأسطوانة بالكامل.

 

وأوضح محافظ القليوبية أن الحادث أسفرعن إصابة 12 شخصًا،بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب من المحطة،حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، من بينهم 10حالات بواسطة سيارات هيئة الإسعاف المصرية،بينما توجهت حالتان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة.

وأكد المحافظ أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ويخضعون للملاحظة الطبية،مشيرًا إلى أن حالتهم مستقرة،وأن الأجهزة الطبية تتابع حالتهم لحين تماثلهم للشفاء.

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي،والحماية المدنية، وهيئة الإسعاف،انتقلت إلى موقع الحادث فورالإبلاغ،وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، والسيطرة الكاملة على التسريب،والتأكد من عدم وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة.

وشدد الدكتورالمهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية على إعداد تقريرفني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة،ومراجعة جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب،واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرارمثل هذه الحوادث،حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.

واختتم المحافظ بتوجيه الشكرلجميع الأجهزة التنفيذية وفرق الطوارئ والإسعاف والحماية المدنية ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي،لسرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الموقف،بما أسهم في احتواء التسرب والحفاظ على سلامة المواطنين.       

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية يبحث وضع برنامج زمني لمشروعات الرصف بالمحافظة
محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم
لثلاقا
محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات بسوق بهتيم
مدير عام شباب القليوبية يبحث آليات تنفيذ مبادرة «الكيانات في الشارع»
محافظ القليوبية يتابع تداعيات محاولتي غش بامتحان اللغة العربية
محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية والإعدادية
محافظ القليوبية يتابع إزالة التعديات ومراجعة تراخيص البناء

المزيد من محافظات

محافظ القليوبية يتابع حادث تسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الرملة بنها

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية،تداعيات حادث تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها،والذي...

محافظ المنوفية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة

أجرى صباح اليوم،اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية،جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة لمتابعة الحالة العامة والاطمئنان على انتظام...

محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير وتجميل كورنيش شبين الكوم

أجرى اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية جولة ميدانية موسعة بنطاق حي شرق شبين الكوم لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بعدد من...

نائب محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورمحمد هانئ غنيم محافظ الفيوم،عقد الدكتورمحمد التوني نائب المحافظ،اجتماعاً مع رؤساء مجالس المدن،لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية...