بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بمدينة العبور، وذلك على هامش انعقاد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور جمال السعيد أن المشروع يأتي في إطار رؤية جامعة بنها الأهلية لتعزيز دورها المجتمعي والمساهمة في دعم المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي الجديد سيشكل نموذجًا للتكامل بين التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمة العلاجية.

وأضاف أن المستشفى سيسهم في تلبية احتياجات أهالي مدينة العبور والمناطق المحيطة، فضلًا عن توفير فرص تدريب عملي متقدمة لطلاب الكليات الطبية، بما يدعم إعداد كوادر مؤهلة قادرة على مواكبة التطورات الحديثة في القطاع الصحي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن إنشاء المستشفى الجامعي الجديد بمدينة العبور يمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية والتعليمية بمحافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن جامعة بنها ستُسخر خبراتها وإمكانياتها لدعم المشروع، بما يحقق التكامل بين الجامعتين في مجالات التعليم الطبي والرعاية الصحية وخدمة المجتمع.

وأوضح الجيزاوي أن المستشفى سيوفر بيئة تعليمية وتدريبية متطورة لطلاب كليات الطب والتمريض والعلوم الصحية، إلى جانب تقديم خدمات طبية متخصصة وفق أحدث المعايير، بما يتواكب مع توجهات الدولة نحو تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية أن التعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء المستشفى الجامعي بمدينة العبور يجسد تكامل الجهود بين المؤسسات التعليمية والتنفيذية لدعم خطط الدولة في تطوير قطاعي الصحة والتعليم، مشيرًا إلى أن المشروع سيمثل إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، وسيسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، إلى جانب توفير بيئة تعليمية وتدريبية حديثة لإعداد كوادر طبية مؤهلة قادرة على مواكبة أحدث التطورات وتحقيق التنمية المستدامة.   

 

 

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين
محافظ القليوبية
مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يوافق على إنشاء مبنى المدرجات المركزي
محافظ القليوبية
ذوي الهمم
محافظة القليوبية
محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير الشوارع الداخلية بمدينة بنها
"الفرماوي" يتابع أعمال تطوير نادي النيل بشبرا الخيمة

المزيد من محافظات

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين

في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص