محافظ الفيوم يناقش الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم

ناقش الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة، المزمع انعقادها خلال الفترة من 25 إلى 30 من شهر نوفمبر القادم، بهدف تطوير البيئة الثقافية، ووضع محافظة الفيوم على خريطة الإنتاج الثقافي السينمائي التي تهتم بالبيئة والفنون المعاصرة.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والدكتور هاني لاشين، رئيس مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة، ونرمين عامر، أمين عام المهرجان، سيد عبد الخالق، مدير عام المهرجان، والناقدة ناهد صلاح المدير الفني للمهرجان، والدكتور معتز أحمد عبد الفتاح مدير عام السياحة بالمحافظة.
 
أشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة مقبلة على تنظيم حدث ثقافي مهم على أرضها متمثلًا في "مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة"، في دورته الثالثة، لافتًا إلى أن المهرجان يأتي في إطار التعاون بين محافظة الفيوم وعدد من الوزارات، والمؤسسات المهتمة بالبيئة والثقافة والفنون، وجامعة الفيوم، بهدف جذب نجوم السينما من مصر ومختلف الدول العربية والأجنبية، في إطار الترويج لمقومات المحافظة السياحية والأثرية، ووضعها على خريطة السياحة العالمية.
 
وأكد "غنيم" تحديد الخطوط الرئيسية لأجندة مهرجان، الفيوم السينمائي الدولي، والفعاليات المصاحبة له، ومواقع تنفيذ تلك الفعاليات، وآليات استقبال الضيوف، لوضع الرؤى المشتركة بشكل واضح في تنفيذ المهرجان في دورته الثالثة، بما يسهم في إظهار الفيوم بالمظهر الحضاري اللائق أمام ضيوفها الوافدين إليها من مختلف الدول العربية والأجنبية، والعمل بشكل موجه ومركز لاستمرارية النجاح الذي تحقق بالدورتين الأولى والثانية من المهرجان، وهو ما يحتم على الجميع بذل المزيد من الجهد والاستعداد بالشكل الجيد.
 
وشدد محافظ الفيوم على أهمية توسيع دائرة المناطق والمواقع المستهدفة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لأهالي المحافظة من فعاليات المهرجان في التوعية البيئية والثقافية، بحيث تشمل مختلف مراكز المحافظة جنبًا إلى جنب مع مركز يوسف الصديق ومدينة الفيوم، وجامعة الفيوم، من خلال عرض فعاليات المهرجان على شاشات العرض بمناطق التجمعات والأندية ومراكز الشباب، بما يسهم فى رفع الوعي لدى أكبر شريحة من المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة، وتعريفهم بالميزات النسبية المتفردة لمحافظتهم، بما يعزز تنمية روح الانتماء لوطنهم، بجانب ما يسهم به المهرجان من ترويج للمقومات السياحية والأثرية لإقليم الفيوم وما يتبع ذلك من عوائد اقتصادية للمحافظة.
 
من جهته، قدم مدير عام مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة، الشكر لمحافظ الفيوم، على حفاوة الاستقبال ومنحه الفرصة لعرض رؤية اللجنة المنظمة للمهرجان، مشيرًا إلى أن تنظيم الدورة الثالثة من المهرجان هو نتاج للتعاون المثمر والبناء مع محافظة الفيوم خلال الدورتين السابقتين، موضحًا أن المهرجان يستهدف التوعية المجتمعية لمواطني الفيوم وطلاب الجامعة بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعريف بالفنون المعاصرة.
 
وأضاف أنه سيتم اختيار الأفلام التى ستشارك بالمهرجان من خلال لجان تحكيم متخصصة، لتحقيق الأهداف المرجوة من المهرجان مثل الحفاظ على المحميات الطبيعية، وإلقاء الضوء على تلك المحميات واستخدامها كأماكن تصوير مفتوحة للسينما العالمية، فضلاً عن توعية المشاركين بمخاطر الحروب وأهمية الحفاظ على البيئة، والآثار السلبية المترتبة على العنف ضد المرأة، وتوعية المجتمع بالحفاظ على المياه والطبيعة الزراعية الخلابة، وما يصاحب المهرجان من أنشطة وندوات وورش عمل، وعرض أفلام تعبر عن البيئة والفنون المعاصرة على ثلاثة مستويات "طويلة، وقصيرة، وأفلام طلبة" خلال فعاليات المهرجان.
 
 

 

محافظ الفيوم يناقش الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان

منتصر نضر

منتصر نضر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

نائب محافظ الفيوم يتابع موقف تشغيل مشروعات "حياة كريمة
محافظ الفيوم ووفد التنمية يبحثان مشروعات المرحلة الثامنة لبرنامج المنح
محافظ الفيوم ينعى ضحايا حادث قطار السويس ويوجّه بدعم أسرهم.
إطلاق مبادرة لاختيار أفضل مركز ومدينة وحي وقرية بمحافظة الفيوم
محافظ الفيوم يتابع تداعيات حادث حريق عيادة التأمين الصحي بكيمان فارس
فيوم
محافظ الفيوم يترأس اجتماع متابعة مشروعات القرض الأوروبي لتسريع معدلات
نائب محافظ الفيوم يتابع متطلبات المرحلتين الثانية والثالثة لمبادرة"حيا

المزيد من محافظات

محافظ الفيوم يناقش الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم

ناقش الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون...

نائب وزير الصحة يُجري جولة تفقدية بالمنشآت الطبية في الشرقية لمتابعة سير العمل

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان جولة ميدانية بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد...

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص