محافظ القاهرة يتابع نسب إنجاز ملف التصالح وإزالة التعديات

عقد د.إبراهيم صابرمحافظ القاهرة،اجتماعا موسعا لمتابعة ملف التصالح على مخالفات البناء،والمتغيرات المكانية،وتنفيذ الموجة29لإزالة التعديات،وملف التقنين،ونسب الإنجاز في هذه الملفات.

شارك في الاجتماع،م.أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،وم.منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،ود.أحمد أنورعطية العدل نائب المحافظ للمنطقة الغربية،واللواء عمرمحمود الشافعي الأكرت نائب المحافظ للمنطقة الشمالية،وعدد من قيادات المحافظة،ورؤساء الأحياء،ومسئولي المتغيرات المكانية والأملاك بالمحافظة والأحياء.

وأكد المحافظ أن ملف إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة يأتي في مقدمة أولويات أجهزة محافظة القاهرة،من أجل ترسيخ هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز.

ووجه محافظ القاهرة بسرعة الانتهاء من تنفيذ المستهدف في الموجة 29 لإزالة التعديات،وتوفير سبل تذليل أي معوقات قد تعرقل أو تبطئ عملية التنفيذ، وذلك لإنهاء الأعمال وفقًا للجداول والخطط الزمنية المحددة.

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أية مخالفات وإزالتها على الفور،والتعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات وغيرها،واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عودتها مرة أخرى،والحفاظ على كافة الأراضي التي تم استردادها،مع التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لمتابعة ما تم إزالته من تعديات ومنع عودتها مرة أخرى سواء الخاصة بالمحافظة أو بالتنسيق مع جهات الولاية الأخرى،مشيرًا إلى أن نسب الإنجاز في هذه الملفات عنصر رئيس في تقييم رؤساء الأحياء.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الأوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف،مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة،وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن،مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك،مشددًا على رؤساء الأحياء بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

كما شدد محافظ القاهرة على سرعة البت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة،بما يحقق التوازن بين الحفاظ على حقوق الدولة وعدم الإضراربالمواطنين الجادين في تقنين أوضاعهم.   

د.هند بدارى

د.هند بدارى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ المنيايشددعلى سرعةالتقدم بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولةقبل18يول
محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف المتغيرات المكانية غيرالقانونية
محافظ الفيوم يشدد على الجدية في العمل والارتقاء بمستوى النظافة ورفع ال
20
محافظ المنوفية
محافظ القاهرة: السيطرة على حريق عزبة خيرالله دون إصابات أو وفيات
محافظة الغربية  
محافظ القاهرة

المزيد من محافظات

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين

في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص