الأنصارى يتابع انطلاق الموجة29لإزالةالتعديات على أملاك الدولةوالأراضي الزراعية

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة،من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة انطلاق أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية،والتي بدأت اليوم السبت 2 مايو وتستمر حتى17 يوليو 2026 تنفيذًا لتوجيهات الدولة وفي إطار جهود استرداد حق الشعب والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأكد المحافظ خلال متابعته اللحظية لسيرالأعمال عبر شاشات مركز السيطرة أن أجهزة المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بالتنسيق الكامل مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية لضمان التنفيذ الفوري والحاسم لقرارات الإزالة، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفة أو تعدٍ على أراضي الدولة.

وأوضح محافظ الجيزة أن الموجة الـ 29 تستهدف إزالة جميع أشكال التعديات سواء على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية أو المتغيرات المكانية غير القانونية مع تكثيف الحملات الميدانية اليومية،لمنع عودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وفي هذا الإطار تابع المحافظ عدد من الحالات المخالفة أثناء إزالتها ضمت إزالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بمنطقة جبل جرزا بمركزالعياط على مساحة فدان مع وضع لافتات تفيد استرداد الأرض لصالح الدولة، إلى جانب إزالة تعديات على مساحة 700 م² من أراضي أملاك الدولة بمركز كرداسة.

كما تم تنفيذ إزالة في المهد لحالتين بمركز منشأة القناطر "الوحدة المحلية ببرقاش"عبارة عن غرف مقامة على أراضٍ زراعية،فضلًا عن إزالة عدد من المتغيرات المكانية بنطاق حي الهرم وتنفيذ حالتي إزالة حتى حد الترخيص بنطاق حي الوراق.

وفي السياق ذاته تم تنفيذ إزالة فورية في المهد لتعدٍ على أراضٍ زراعية بمساحة 150 م²،ليصل إجمالي ما تم إزالته حتى الآن إلى5حالات بمركز أطفيح،بالإضافة إلى إزالة 3 حالات تعدٍ بعرب غمازة بمركز الصف،كما تم إزالة سور على مساحة 80 م تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد بنطاق مركز أبو النمرس مناطق "ترسا – الشلايش" بجوار خطوط الضغط العالي.الأنصارى يتابع انطلاق الموجة29لإزالةالتعديات على أملاك الدولةوالأراضي

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواط
ض
محافظ الجيزة يفتتح سوق بولاق الدكرور الحضاري لبيع الملابس الجاهزة
محافظ الجيزة يتفقد مشروع محطة رفع الصرف الصحي ببني يوسف في أبوالنمرس
محافظ الجيزة يتفقد مستشفى شبرامنت المركزي بأبو النمرس لمتابعة مستوى ال
جولة لمحافظ الجيزةلمتابعة انتظام تقديم الخدمات بالعجوزة وإمبابة والورا
محافظ الجيزة يشهد الاستعدادات النهائية لبدء إنشاء مجمع مدارس كعابيش

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص