جامعة سوهاج تنظم ندوات توعوية عن المشكلة السكانية

بالتعاون مع هيئة محو الأمية…

تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، والمجلس القومي للسكان، دورات تدريبية وندوات توعوية عن المشكلة السكانية وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وذلك بمقر المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وتستمر على مدار ٣ أيام خلال الفترة من ٢٥ حتى ٢٨ من أغسطس الجاري، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، لافتا أن الفعاليات تأتي ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية التي تنظمها الجامعة مع الجهات المشاركة تنفيذاَ لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تسليط الضوء على المشكلات المجتمعية والظواهر السلبية التي تعرقل جهود الدولة وتعيق سير عملية التنمية والتطوير.

وأشاد "النعماني" بدور المجلس القومي للسكان والهيئة القومية لمحو الأمية في التوعية بقضية الزيادة السكانية، والتي تفاقمت وأصبحت قضية أمن قومي، وتعد أهم المشكلات المجتمعية التي تتبناها الدولة لتأثيرها الكبير على مشاكل التضخم السكاني، حيث يسعى المجلس القومي للسكان إلى تصحيح الأفكار المغلوطة والموروثات القديمة والشائعة بين أفراد المجتمع وخاصة أهالي القري والنجوع، مؤكداً أن المشكلة السكانية تعتبر العائق الأكبر أمام مشروعات التنمية وبمثابة الملتهم الأكبر لمجهودات الدولة وميزانيتها وثرواتها.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة حريصة على مشاركة كافة مؤسسات المجتمع المدني في مختلف الفعاليات والأنشطة التوعوية والتثقيفية التي تعود بالنفع على الأسرة والمجتمع، موضحاً أن مثل تلك الندوات التوعوية يتم تنفيذها في إطار المبادرات الرئاسية التي يطلقها رئيس الجمهورية لتحسين جودة المعيشة وضمان حياة اجتماعية مستقرة ومستدامة للمواطنين، مشيراً إلى أن الندوات التوعوية يتم تنظيمها بعدد من المراكز والوحدات المحلية بالمحافظة، ويشارك بها كلا من الدكتور أحمد النحاس الأستاذ بكلية الطب، والدكتورة هالة حافظ، والدكتور عبد الباسط شاهين وكيل كلية الآداب لشئون البيئة، وذلك عن مقومات الاتصال الفعال والإقناعي وأبعاده وتطبيقاته على القطاع الصحي للحد من المشكلة السكانية.

 

 

حازم الهواري

حازم الهواري

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

جامعة سوهاج
محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الخامس 
طب بشري سوهاج  
انطلاق الدورة الرمضانية بجامعة سوهاج
سوهاج
قومى المرأة ينظم ندوة حول أشكال التحرش الإلكتروني بجامعة سوهاج.
لقاء مجتمعي بالمجلس القومي للسكان ببني سويف يستهدف مكلفات الخدمة العام
مجمع إعلام الإسماعيلية يقود حملة موسعة للتوعية السكانية

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...