محافظ المنيا: إنهاء قوائم الانتظار والالتزام بإجراءات مواجهة كورونا

  • الأحد، 13 ديسمبر 2020 03:13 م

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بعدد من المنشآت الصحية، والمراكز الطبية ونسب التطوير والإنجاز بها.

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بعدد من المنشآت الصحية، والمراكز الطبية ونسب التطوير والإنجاز بها، حيث شملت الجولة المركز الإقليمي لبنك الدم، ومركز الأورام، ومستشفى التأمين الصحي بحي شمال المدينة.

وتابع القاضي سير العمل داخل المراكز الصحية ومستوى الخدمة الطبية المقدمة، ومدى توفير الرعاية اللازمة للمواطنين، وقوائم الانتظار بكل مستشفى ومركز طبي، حيث أكد المحافظ أن الاهتمام بالقطاع الصحي من أولويات العمل، ومن أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا، للعناية بصحة المواطن المصري، ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، من خلال تطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات.

رافق المحافظ خلال جولته العقيد محمد صلاح رئيس المدينة ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

وشدد المحافظ على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، مشيدًا بالجهد الذي يبذله العاملون في القطاع الطبي، موجهًا لهم التحية والتقدير، لعطائهم وإخلاصهم في العمل للمرور بالوطن من تلك الأزمة بسلام وأمان.

ووجه بضرورة إنهاء جميع قوائم الانتظار للمرضى، ومراعاة الحالات المرضية المزمنة، وكبار السن والتخفيف عنهم، وعدم الانتظار لساعات طويلة، وتقديم سبل الرعاية الكاملة لهم، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة المستشفيات طبقًا للمواعيد المحددة مع إنهاء جميع الإجراءات اللازمة، لتلبية احتياجات المرضى، والتخفيف من معاناتهم.

وتابع محافظ المنيا العمل بعدد من الأقسام، والعيادات الخارجية، ووحدات الأشعة بأنواعها، والمسح الذري، وأقسام الجراحة الداخلية وكذلك غرف العمليات والعناية المركزة، وأقسام تجميع البلازما ببنك الدم، وكذلك الغرف المخصصة لعزل مرضى كورونا، وعدد من المبادرات الصحية منها مبادرة (صحة المرأة).



أخبار ذات صلة

محافظا القاهرة والجيزة يفتتحان مركز القلب الوطني بـ "فاكسيرا" بتجهيزات
إجراء 71 عملية جراحية في يوم واحد بمستشفى منوف العام
بشش

المزيد من محافظات

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...