محافظ الفيوم يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بكوم أوشيم

  • الإثنين، 09 مارس 2020 01:41 م

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، الذي عقد بقاعة المؤتمرات بالمحافظة./Maspero RSS

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، الذي عقد بقاعة المؤتمرات بالمحافظة، لمناقشة المشكلات التي تواجه المستثمرين وبحث آليات حلها، ودراسة عمل المصانع المتعثرة وتيسير الإجراءات وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندسة هناء عوض مدير عام المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والإسكان، والبيئة، وجهاز شئون البيئة، والتنمية الصناعية، والشئون القانونية والمستشار الاقتصادي بالمحافظة، والجهات ذات الصلة وأعضاء جمعية المستثمرين .

تناول الاجتماع، مناقشة عدد من المشكلات التي تتصل بالصرف الصناعي، والمشروعات والمصانع المتعثرة، وعقود التخصيص، وتطوير مدخل المنطقة، ودراسة احتياجات كل مصنع من الطاقة الكهربائية لتوفير طاقة لتشغيل مصانع جديدة تسهم في زيادة الإنتاج وتوفر فرص عمل للشباب، وبحث آليات حل هذه المشكلات جذرياً للارتقاء بالمنطقة.

وأكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع، أن الدولة حريصة على تشجيع الاستثمار ودفع عجلة التنمية إلى الأمام، مطالباً كافة الجهات المعنية بضرورة التنسيق الكامل لتذليل العقبات أمام المستثمرين لتحقيق أكبر فائدة استثمارية بالمنطقة.

لافتاً إلى أهمية التوسع في مجالات الاستثمار مع دراسة أفضل السبل لحل مشكلات المصانع المتعثرة في إطار من القانون مع مراعاة الأبعاد الاقتصادية خلال اتخاذ الإجراءات حيال المتعثرين، مع المتابعة المستمرة للمصانع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وفيما يتعلق بمشكلة الصرف الصناعي وعمل اللجنة الفنية، وجه المحافظ، مدير جهاز شئون البيئة، بإعداد بيان متكامل خاص بكافة الأعمال التي وصلت إليها اللجنة التي قامت بالمرور على المصانع، يُعرض عليه لمراجعته واتحاذ الإجراء المناسب.

كما قرر المحافظ، إعادة تشكيل اللجنة بإضافة عضو من جمعية المستثمرين، للمرور على كافة المصانع الموجودة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم لمراجعة الاشتراطات البيئية المطلوبة والصرف الصناعي لكل مصنع، وإعداد بيان بمخلفات الصرف التى لها تأثير سلبي على البيئة وإخطار المصانع بها للعمل على معالجتها.

مؤكداً على ضرورة أن يتم العمل بشكل تشاركي للوصول لنتائج إيجابية، للمشاركة في إعادة إحياء بحيرة قارون من جديد، كونها تتمتع بمقومات الجذب السياحي للمحافظة ومصدراً من مصادر الدخل للكثير من أبناء الفيوم.

وقال المحافظ، إنه تم تشكيل لجنة فنية تقوم بالمرورعلى كافة المصانع لتحديد احتياجات كل مصنع من الطاقة الكهربائية الفعلية اللازمة للتشغيل، حتى يتسنى التوسع في فتح مصانع جديدة وتشغيل أكبر عدد من المستثمرين.

وشدد "الأنصاري" على تطوير مدخل المنطقة الصناعية من خلال بدائل هندسية بأقل التكلفة، وفى هذا الصدد كلف مسئولي الإسكان بتكليف أحد المهندسين لإعداد تصور متكامل خاص بتطوير مدخل المنطقة الصناعية أمام مركز خدمات المستثمرين، وحصر أماكن الخدمات الموجودة بالمنطقة، مؤكداً على الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانيات المتاحة وتعظيم الاستفادة من الموارد، مع العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر.

ووجه محافظ الفيوم، بحصر المصانع التي يعاني أصحابها من مشكلات خاصة برخص التشغيل، وحصر كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين، لطرحها خلال اجتماع موسع سيتم عقده مع المستثمرين خلال الأيام القادمة، لبحث الحلول الجذرية المناسبة لهذه المشكلات.


أخبار ذات صلة

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون
محافظ بورسعيد
سكرتيرعام مساعد الفيوم يتابع المتغيرات المكانية وسير العمل بالمركز الت
سكرتيرعام مساعد الفيوم يتابع المتغيرات المكانية وسير العمل بالمركز الت
 جامعة الفيوم: "نبض الخامة" معرض فني طلابي بكلية التربية النوعية.
بدء فعاليات الحملة القومية لمكافحة القوارض بمحافظة الفيوم  
سضشيضي
محافظة الفيوم

المزيد من محافظات

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه سوهاج 

التقى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج والسيد الدكتور كمال سليمان نائب محافظ...

محافظ بني سويف يشهد معرض مشروعات التخرج لعام 2026 بالجامعة التكنولوجية

شهد اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، والأستاذ الدكتور جان هنري حنا، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، فعاليات...

وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا يفتتحان الملتقى الإقليمي الـ 23 لأدباء وسط الصعيد

افتتحت الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، واللواء عماد كدواني محافظ المنيا، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم...

محافظ الغربية يتفقد مركز السيطرة والمركز التكنولوجي  بكفر الزيات

أجرى اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء جولة ميدانية بمركز ومدينة كفر الزيات، شملت مركز السيطرة، والمركز...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص