وزير النقل ومحافظ أسيوط يتفقدان تنفيذ المرحلة الأولى لمحور ديروط الحر

  • السبت، 21 ديسمبر 2019 07:26 م

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم السبت، أعمال تنفيذ مشروع محور ديروط العلوي على النيل/Maspero RSS

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم السبت، أعمال تنفيذ مشروع محور ديروط العلوي على النيل بطول 15 كم، وبتكلفة إجمالية بلغت مليار و700 مليون جنيه في مرحلته الأولى، والذي يربط بين طرق الصحراوي الشرقي، والصحراوي الغربي، والطريق الزراعي، والذي وبلغت نسبة التنفيذ به 31% والمقرر الانتهاء منه في 30 يونيو 2020.

 حيث يتم ذلك استكمالًا لخطة الدولة ووزارة النقل لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر ضمن 7 محاور جاري تنفيذها عن طريق الهيئة العامة للطرق والكباري.

 جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد، والمهندس حسام محمدين رئيس مركز ومدينة ديروط، والمهندس نصر طبيخ رئيس المنطقة السابعة للطرق والكباري بمحافظة أسيوط، ولفيف من المهندسين بالهيئة والشركة المنفذة، حيث بدأ وزير النقل ومحافظ أسيوط زيارتهم بتفقد أعمال إنشاء بعض الطرق والكباري الفرعية للمشروع بمركز ديروط، والتقى بعض الأهالي مستمعًا لطلباتهم، كما استمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من المهندسين المشرفين على المشروع لمراحل التنفيذ التي تمت حتى الأن

وأكد وزير النقل على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية الصعيد، واستكمال تنفيذ محاور التنمية لربط الصعيد بمختلف محافظات الجمهورية وتسهيل الانتقال بين الشرق والغرب، وخلق مناطق صناعية وعمرانية جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب وفقا لرؤية مصر 2030، مشددًا على سرعة إنهاء الأعمال بمحور ديروط الحر في توقيتاتها المحددة، ومراعاة المواصفات الفنية للتنفيذ

وأشار محافظ أسيوط إلى أن مشروع محور ديروط العلوي على النيل يعتبر من المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا، وخاصًة المتعلقة بالطرق والكباري كونها أحد ركائز التنمية المستدامة، وتساهم في الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية، والذي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه  1.7 مليار جنيه، بطول 15 كيلومتر وعرض 21متر على حارتين مرور لكل اتجاه بعرض 7.5 متر لكل اتجاه، ويشمل 13 عمل صناعي منها، 2 كوبري رئيسي  أعلي نهر النيل بطول حوالي 1000 م، وكوبري أعلى السكة الحديد بطول 630 م، وأعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية، وعدد 10 كباري سطحية ونفق لمخرات السيول،  معلنًا دعمه الكامل للمشروع وتذليل كافة المعوقات لسرعة نهو المشروع، واستكمال أعمال التنفيذ في التوقيتات المحددة

وفى نهاية الزيارة ترأس وزير النقل ومحافظ أسيوط اجتماع لعرض الموقف التنفيذي للمشروع، بحضور مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري، والشركة المنفذة للمشروع، حيث استمعا إلى شرح لنسب التنفيذ في أعمال الكباري والطرق.

  


أخبار ذات صلة

قض2شثضثضش
يلءي
أسيوط
ثسبسص
فتح لجان اليوم الأول لجولة الإعادة في الدوائر الثلاث في موعدها  (4)د
بسصص
محافظ أسيوط يتفقد لجان الدائرة الثالثة ويؤكد المشاركة واجب وطني
محافظ أسيوط

المزيد من محافظات

نائب وزير الصحة تتابع تنفيذ الخطة العاجلة للسكان بأسيوط

استقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، خلال زيارة موسعة...

محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان 

استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج،  الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، والمشرف على المجلس...

محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، بحضور  كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح...

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه سوهاج 

التقى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج والسيد الدكتور كمال سليمان نائب محافظ...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص