وزير قطاع الأعمال ومحافظ الإسكندرية يبحثان التعاون في الاستثمار السياحي

  • أ ش أ
  • الجمعة، 01 اغسطس 2025 06:30 م

بحث وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي مع محافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في عدد من الملفات، وعلى رأسها تنشيط الاستثمار السياحي والفندقي وتعظيم الاستفادة من الأصول العقارية المملوكة للدولة.

واستعرض الوزير - في ختام زيارته إلى محافظة الإسكندرية - فرص الشراكة بين المحافظة والشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركاتها التابعة، من أجل تطوير واستثمار مجموعة من الأصول ذات القيمة التاريخية والموقع المميز في الإسكندرية في أنشطة سياحية وفندقية متنوعة بما يعزز من مكانة الإسكندرية كوجهة سياحية عالمية وجاذبة، وأكد أن الدولة حريصة على تعظيم الاستفادة من أصولها وعوائدها الاقتصادية، واستغلالها بالشكل الأمثل وتنميتها بما يحقق أعلى قيمة مضافة ويسهم في دعم جهود التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام تعمل وفق رؤية واضحة لتعظيم العائد من الأصول المملوكة للشركات التابعة من خلال خطط تطوير واستثمار مدروسة، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وأوضح أن الشركة القابضة للسياحة والفنادق لديها استراتيجية لتعظيم دورها ومساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

وقال إنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لإضافة نحو 2600 غرفة فندقية جديدة خلال 3 سنوات بما يواكب تطور القطاع السياحي ويعزز الطاقة الاستيعابية في المدن السياحية الرئيسية، فضلا عن إنشاء عدد من الفنادق في الأقاليم.

وأشار المهندس محمد شيمي إلى أن شركات القابضة للسياحة بما لديها من خبرات وامكانات كبيرة يمكن الاستفادة منها في تعزيز التنمية السياحية بمحافظة الإسكندرية، ونوه إلى العديد من المشروعات الصناعية والاستثمارية والخدمية التي تنفذها الشركات التابعة في المحافظة، مؤكدا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتوسيع قاعدة الشراكات مع المحافظات للاستغلال الأمثل للأصول وتحقيق أعلى عائد منها.

من جانبه، ثمن الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية جهود وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها التابعة في دعم المشروعات التنموية بالمحافظة، وأشاد بما حققه مشروع عروض شركة "الصوت والضوء" التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في قلعة قايتباي منذ إطلاقه في أكتوبر من العام الماضي، والذي يستخدم أحدث تقنيات الإضاءة والمؤثرات السمعية والبصرية، مؤكدا أنه يمثل إضافة نوعية لتجربة الزائر ويسهم في رفع معدلات الجذب السياحي للمنطقة.

وشدد المحافظ على أهمية استمرار التعاون بين أجهزة المحافظة والوزارة، لتحقيق نقلة نوعية في استثمار الأصول وتطوير الخدمات السياحية بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ويعود بالنفع على المواطنين.

وحضر الاجتماع: عمرو عطية العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، أحمد العسقلاني العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، هشام الدميري العضو المنتدب لشركة إيجوث، ياسر سرور رئيس شركة ميجوتاك، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

الدكتور عبدالعزيز قنصوة
بسبب المخالفات البيئية والصحية بمجزر العامرية الآلي
النيابة الإدارية
هشام بدوي
عوض
رئيس الوزراء
م
التعليم العالي والأعمال

المزيد من مصر

الأوقاف: توزيع 9 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي في الفيوم والشرقية وبورسعيد

شهدت محافظات الفيوم والشرقية وبورسعيد والسويس تسلُّم دفعات جديدة من لحوم مشروع صكوك الأضاحي للعام الهجري 1447هـ، لصالح الأسر الأولى...

الفريق أسامة ربيع يستقبل النائب العام المستشار محمد شوقي

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، النائب العام المستشار محمد شوقي، يرافقه وفدًا رفيع المستوى من...

سفير كندا:نقدر دور مصر المحوري لدعم الجهود الدبلوماسية الرامية لتسوية النزاعات

أعرب سفير كندا لدى مصر السفير اورليك شانون، عن تقدير بلاده البالغ للدور المحوري الذي تواصل مصر القيام به لدعم...

الأوقاف: الإسلام يدعو للرفق بالحيوان

أكدت وزارة الأوقاف أن الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعيًا أنه خطيب بالوزارة خلال...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص