"سبوتيفاي" السويدية تستغني عن 6% من موظفيها

  • أ ف ب
  • الإثنين، 23 يناير 2023 07:30 م

أعلنت مجموعة سبوتيفاي السويدية العملاقة في مجال الموسيقى بالبث التدفقي أنها ستستغني عن 6% من موظفيها البالغ عددهم حوالى عشرة آلاف، أي نحو 600، في أحدث خطوة من هذا النوع تتخذ شركات التكنولوجيا الكبرى لخفض نفقاتها.

وقال رئيس الشركة دانيال إيك عبر مدونة سبوتيفاي الرسمية "خلال الساعات المقبلة، ستُعقد لقاءات شخصية مع الموظفين المعنيين".

وأضاف "تبيّن لي أني كنت طموحاً للغاية في الاستثمار قبل تحقيقنا نمواً في الإيرادات ولهذه الغاية، اليوم، نقلص عدد موظفي شركتنا بنسبة تقرب من 6%".

ومع أن سبوتيفاي كانت تحقق أرباحاً من وقت إلى آخر، تتكبد المجموعة خسائر باطراد منذ سنوات، على الرغم من النمو الكبير في عدد المشتركين وتفوقها على منافسيها على غرار "آبل ميوزيك".

وتابع إيك "كما تعلمون، بذلنا جهداً كبيراً في الأشهر الأخيرة للحدّ من نفقاتنا، لكنه ببساطة لم يكن كافياً".

ويأتي إعلان سبوتيفاي التي يفترض أن تنشر نتائجها السنوية في 31 يناير ، بعد سلسلة عمليات صرف موظفين لجأت إليها شركات الإنترنت العالمية العملاقة في الأسابيع الأخيرة ، رغم كونها تضم عدداً أدنى بكثير من الموظفين.

وأعلنت شركة “ألفابت” المالكة لشركة “جوجل”، الجمعة، عن التخلي عن نحو 12 ألف وظيفة، أي أكثر بقليل من 6% من إجمالي القوة العاملة لديها.

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من إعلان “مايكروسوفت” أنها ستستغني عن نحو عشرة آلاف موظف في الأشهر المقبلة، بعد خطوات مماثلة اتخذتها “ميتا” و”أمازون” و”تويتر”.

Katen Doe

أ ف ب

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave

المزيد من اقتصاد

wave
النفط يصعد بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية

صعدت أسعار النفط على نحو طفيف اليوم الجمعة مواصلة مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية...

وول ستريت تغلق مرتفعة إثر نمو فاق التوقعات للاقتصاد الأمريكي

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة متقلبة على ارتفاع اليوم الخميس بينما يستوعب المستثمرون مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية وسلسلة من النتائج...

النفط ينهي الجلسة على زيادة اثنين بالمئة بدعم بيانات أمريكية قوية

ارتفعت أسعار النفط بنحو اثنين بالمئة اليوم الخميس بدعم توقعات بأن الطلب العالمي سيرتفع مع استئناف الصين، أكبر مستوردي الخام،...

صندوق النقد الدولي يمنح موريتانيا 86.9 مليون دولار

منح صندوق النقد الدولي موريتانيا مبلغا قدره 86.9 مليون دولار.


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م