لبنان وجورجيا يبحثان تعزيز التعاون في الإصلاح الإداري والتحول الرقمي

وجذب الاستثمارات

  • أ ش أ
  • الجمعة، 26 يونيه 2026 06:39 م

استهل وزير الدولة لشئون التنمية الإدارية اللبنانى فادي مكي، زيارته الرسمية إلى جورجيا بسلسلة لقاءات مع مسؤولين جورجيين، تناولت الاستفادة من التجربة الجورجية في حوكمة العمل الحكومي، وتطوير الخدمات العامة، والتحول الرقمي، وتعزيز بيئة الاستثمار.

وبحث "مكي" مع كبار المسئولين آليات تطوير الإدارة العامة، وتحسين جودة الخدمات الحكومية، واعتماد نماذج حديثة مثل "النافذة الواحدة" و"قاعة الخدمة العامة"، كما اتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الإصلاح الإداري والتحول الرقمي.

واختتم الوزير لقاءاته باجتماع مع رجال أعمال من الجالية اللبنانية في جورجيا، مؤكدًا أن الاستفادة من التجربة الجورجية من شأنها دعم جهود تحديث الإدارة العامة في لبنان، وتعزيز بيئة الاستثمار؛ بما يسهم في رفع ثقة المواطنين والقطاع الخاص بالدولة.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

علم لبنان
جيش الاحتلال
الصحة اللبنانية
طائرة مسيرة إسرائيلية
نازحين
طائرة مسيرة
لبنان
سلامة الطيران الأوروبية

المزيد من عرب وعالم

الاحتلال الإسرائيلي يواصل التمشيط في عين عرب بعد اختطاف 7 أشخاص

تواصل قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الأثناء، تنفيذ عملية تمشيط واسعة داخل أحياء بلدة عين عرب الحدودية في...

ترامب يهدد دول أوروبا بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الدول الأوروبية بفرض رسوم جمركية على جميع الواردات منها حال فرضها ضرائب على...

مجلس الأمن يمدد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا بمد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك "أوندوف" لمدة ستة أشهر إضافية، حتى...

جيش الاحتلال يعلن السيطرة الكاملة على "تلة علي الطاهر" جنوبي لبنان

أكدت الناطقة باسم جيش الاحتلال إيلا واوية، اليوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية "تحاصر تلة علي الطاهر بجنوب لبنان بشكل تام".