اليابان تعرب عن قلقها من تزايد عنف المستوطنين في الضفة الغربية

  • أ ش أ
  • الجمعة، 28 نوفمبر 2025 06:32 م

أعربت الحكومة اليابانية، اليوم، عن "قلقها الشديد" إزاء الزيادة السريعة في أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وفق تقارير للأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية - في بيان اليوم /الجمعة/- إن طوكيو تدعو الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عنف المستوطنين.
وجددت اليابان التأكيد على أن النشاط الاستيطاني "ينتهك القانون الدولي ويقوض فرص حل الدولتين"، داعية إسرائيل بقوة على تجميد جميع أنشطتها الاستيطانية بالكامل.

ودعت الحكومة اليابانية - في ختام البيان - إلى "الامتناع عن أي إجراءات تؤدي إلى تصعيد التوترات في الضفة الغربية "، وذلك في وقت تتواصل فيه الجهود الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في قطاع غزة.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

وزير خارجية باكستان
الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل
عضو هيئة العمل الأهلي الوطني الفلسطيني رتيبة النتشة
سلمان للاغاثة
مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر وقوع زلزال في شمال غرب الصين
مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر وقوع زلزال في شمال غرب الصين
مقتل اطفال غزة
اعصار

المزيد من عرب وعالم

وزير خارجية لبنان: اتفاق الإطار مع إسرائيل يجسد انتصار الحل الدبلوماسي

قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني يوسف رجي، إنه تلقى اتصالا من نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الخارجية أيمن الصفدي، هنأه...

توغل إسرائيلي وقصف بمسيرة وقنابل صوتية في الجنوب اللبناني

شهدت مناطق في جنوب لبنان، اليوم السبت، تصعيدا ميدانيا، حيث أفادت مصادر ميدانية عن توغل الجيش الإسرائيلي باتجاه أطراف بلدة...

اليمن وامريكا تبحثان تعزيز العلاقات ومستجدات الأوضاع في المنطقة

بحثت سفيرة اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية، جميلة رجاء، مع رئيس تجمع أصدقاء اليمن في الكونجرس الأمريكي، جو ويلسون، تعزيز...

الأردن يدين هجوما إيرانيا بمسيرات على البحرين ويؤكد تضامنه الكامل معها

ادان الأردن الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على مملكة البحرين الشقيقة بعددٍ من المسيّرات؛ مما يعد انتهاكًا سافرًا لسيادة البحرين، وتهديدًا لأمنها...