اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

البرتغالي سواريز يحمل أمال جماهير الأهلي

البرتغالي سواريز يحمل أمال جماهير الأهلي

تاريخ النشر

بعد التفاوض مع عدد من المدربين أصحاب السير الذاتية القوية، توصل النادي الأهلي لاتفاق مع البرتغالي ريكاردو سواريز لتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسمين مقبلين خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تم فسخ عقده بالتراضي، وليصبح رابع برتغالي يتولى قيادة الأهلي بعد الأسطورة مانويل جوزيه وتوني أوليفيرا وخوسيه بيسيرو.

ويصطحب سواريز معه أربعة مساعدين، ماوريسيو فاس مدربا مساعدا، وفاولو لوبو مدرب حراس المرمى وراؤول فاريا محلل أداء وبيدرو جيمارايش مخطط أحمال، ومن المقرر أن يستمر سامي قمصان ضمن جهاز المدرب الجديد ومعه سيد عبد الحفيظ مديرا للكرة بجانب استمرار الجهاز الطبي برئاسة الدكتور أحمد أبوعبلة والجهاز الإداري برئاسة سمير عدلي.

* من هو ريكاردو سواريز

ريكاردو من مواليد 11 نوفمبر عام 1974، هو لاعب كرة قدم سابق شغل مركز الجناح، لكنه لم يكن لاعبا على مستوي عالي، شارك في 232 مباراة وسجل 28 هدفا خلال مسيرته التي استمرت 12 عاما، حيث مثل 7 فرق في البرتغال.

* مسيرة ريكاردو سواريز التدريبية

مسيرة سواريز التدريبية لا تتفوق كثيرا على مسيرته عندما كان لاعبا، وبدأها في سن الثلاثين عام 2005 مع أحد فرق الهواة وتنقل بين أندية صغيرة لمدة 11 عاما تقريبا.

وفي عام 2016 بدأ انطلاقة جديدة في مسيرته التدريبية، وذلك عندما تولى تدريب فريق تشافيس في الدوري الممتاز البرتغالي، لكنه لم يستمر طويلا وعاد للدرجة الأولى لتدريب أفيس في 2017 وأكاديميكا وكوفيلها.

في موسم 2019-2020 بدأ ريكاردو سواريز خطوة هامة في مشواره التدريبي، حيث تولى تدريب موريرينسي الذي حصل معه معه على المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز.

وبعد موسم من العمل مع فريق موريرينسي، انتقل لقيادة فريق جيل فيسنتي الذي يعد أهم خطوة في مسيرته التدريبية، وحقق معه أهم نجاحاته بعدما حقق المركز الخامس في الدوري، وتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوربي.

وخلال 69 مباراة مع جيل فيسنتي، نجح ريكاردو سواريز في تحقيق 28 فوز، و16 تعادل و25 هزيمة، وفي موسمه الأخير، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 12 وخسر في 9، وسجل فريقه 47 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفا في 34 مباراة.

ورغم ضعف السيرة الذاتية للمدرب الجديد، إلا أن إدارة الأهلي تراه قادرا على تنفيذ مشروعها الذي تريد العمل عليه لعدة سنوات مقبلة، فهو مدرب طموح، وحقق النجاح مع فرق لا تمتلك الإمكانيات التي تمتلكها القلعة الحمراء.

ويمتاز سواريز أنه قوي الشخصية، وصاحب فكر هجومي، والجرأة في الاعتماد على لاعبين صغار السن، ويهتم باللياقة البدنية مع الأداء الجمالي.

كما أنه تم ترشحيه من قبل الأسطورة مانويل جوزيه المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، والذي أشاد بمواطنه وأكد أنه قادر على تحقيق طموحات القلعة الحمراء، خاصة أنه يرغب في كتابة تاريخ جديد لنفسه، وهو وما يستطيع تحقيقه مع الفريق.

* ملفات تنتظر المدرب الجديد

يحسم المدير الفني الجديد موقف الثلاثي العائد من الإعارة، محمود كهربا وأحمد ياسر ريان ووالتر بواليا، من العودة لصفوف المارد الأحمر بنهاية الموسم الجارى، ومن ثم قيدهم فى قائمة الموسم الجديد من عدمه، باعتباره صاحب القرار فى حسم مصير كل اللاعبين العائدين من الإعارات بعد توليه المهمة بشكل رسمي.

كما يترقب مسئولو الأهلي استطلاع رأي سواريز فى مصير كل اللاعبين العائدين من الإعارة، سواء داخل مصر أو خارجها، لرسم ملامح قائمة الفريق الأحمر فى الموسم المقبل، باعتباره صاحب القرار الأول فى تحديد مصير كل اللاعبين غير المقيدين بالقائمة فى الوقت الحالي.

ورغم وجود رغبة لدى لجنة التخطيط في الأهلي في عودة الثنائي محمود كهربا وأحمد ريان إلى الأهلي فى الموسم المقبل، مع تسويق والتر بواليا، ولكن يبقى القرار النهائي بيد المدير الفني الجديد، قبل الكشف عن احتياجاته من الصفقات الجديدة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

البرتغالي باولو سوزا ومواطنه ريكاردو سواريز مرشحان لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر والنادي الأهلي، لينضما إلى جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، ونونو ألميدا مدرب نادي فاركو، ليسيطر المدربون البرتغال على السوق المصري هذا الموسم.

  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content