اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

"مباراة للتاريخ".. نهائي يورو 2020

"مباراة للتاريخ".. نهائي يورو 2020

تاريخ النشر

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة نارية تجمع بين منتحبي إنجلترا وإيطاليا على ملعب "ويمبلي" في لندن في ختام مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وصدقت التوقعات بتأهل الفريقين للنهائي باعتبارهم الأجدر بالوصول لمنصة التتويج، فقد تخطى الفريقان كل المنافسين عن جدارة في أغلب المباريات.

* وعد ساوثجيت

حجز المنتخب الإنجليزي مقعده في نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على منتخب الدنمارك في نصف النهائي، بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما تأهل المنتخب الإيطالي على حساب منتخب إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية.

ويبدو أن " جاريث ساوثجيت " المدير الفني للمنتخب الإنجليزي قد أوفى بوعده الذي قدمه عند تعيينه كمدير فني لمنتخب الأسود الثلاثة في 2016، بعد وصول منتخب إنجلترا إلى نهائي يورو 2020 .

فريق " ساوثجيت " لم يهزم في البطولة، حيث تعادل سلبيا مع اسكتلندا في مراحل المجموعات وهي المباراة الوحيدة التي لم يفوزوا بها، وقاد " ساوثجيت " منتخب بلاده للتأهل إلى أول نهائي كبير منذ 55 عاما، وضمن مكانه كواحد من أفضل المدربين في البلاد.

وبعد أن قاد فريقه إلى نهائي بطولة هذا الصيف، تحقق الوعد، وقال " ساوثجيت": " أن الفوز ببطولة أوروبا 2020 كان هدفا واقعيا مع إقامة النهائي في ويمبلي ".

وتابع: " تقام مباريات نصف النهائي ونهائي 2020 في ويمبلي، من الواضح أن هذا في أذهان الجميع، بعد أن لعبت في البطولة الأوروبية الأخيرة هنا في عام 1996 واقتربت كثيرا كلاعب، لدي رغبة في معالجة هذا الرقم القياسي ".

* حلم ايطاليا

يعد المنتخب الإيطالي رابع أكثر الفرق مشاركة في المسابقة القارية، بالتساوى مع إنجلترا وفرنسا، ويسجل " الأزوري " مشاركته الـ11 في تاريخه.

وتدخل إيطاليا منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، بعد مشوار خارق وتحقيق للعلامة الكاملة، في التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث لعب 10 مباريات وحقق 30 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة .

يقود الفريق " روبرتو مانشيني "، ويأمل في حصد لقبه الثاني بعد أن حقق كأس البطولة في نسخة 1968، وجاء وصيفاً في نسختي 2000 و2012.

تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الإيطالي 764 مليون يورو، واللاعب الأغلي في الفريق " نيكولا باريلا " نجم وسط إنتر ميلان بـ 65 مليون يورو.

* تاريخ مواجهات إيطاليا وإنجلترا

تقابل المنتخبان 27 مرة من قبل، حققت فيها إيطاليا الفوز في 11 مباراة، مقابل 8 مباريات لمنتخب إنجلترا، فيما حضر التعادل في 8 مباريات، وتواجه المنتخبان 4 مرات في تصفيات كأس العالم ومرتين في البطولة نفسها.

وتقابل المنتخبان مرتين في بطولات اليورو آخرهما في 2012 بالإضافة إلى 19 مباراة ودية سابقة.

وحقق المنتخب الإيطالي الفوز في المباراة الأولى بين المنتخبين في يورو عام 1980بهدف نظيف، وعاد " الأزوري " من جديد لتحقيق الفوز في مواجهة الدور ربع النهائي من بطولة يورو 2012 عن طريق ركلات الجزاء، بعدما انتهت المباراة بالتعادل.

أما عن آخر المباريات الرسمية فالتقى المنتخبان في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وفاز المنتخب الإيطالي بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات.

* حكم اللقاء..الأغنى في العالم

الحكم الهولندي " بيورن كويبرس " يدير نهائي البطولة، أحد أبرز الحكام على الساحة الدولية، وسبق له إدارة الكثير من النهائيات بمسابقات "اليويفا" ومنها نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بين أتلتيكو وجاره ريال مدريد، وآخرها الدوري الأوروبي عام 2018 بين مارسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ومنذ بداية البطولة، أدار " كويبرس " 3 مباريات فقط في النسخة الحالية، وهي الدنمارك ضد بلجيكا، إسبانيا أمام سلوفاكيا، وأخيرا مواجهة التشيك ضد الدنمارك في ربع النهائي.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وصفت " كويبرس "، بالحكم الأغنى في العالم، وذلك بعدما بلغت ثروته عام 2016 حوالي 11.5 مليون جنيه إسترليني.

ويملك " كويبرس " سلسلة محلات سوبر ماركت "جامبو كويبرس" في هولندا، وترعى هذه السلسلة " ماكس فيرستابين " نجم فورمولا1، الذي يملك الجنسيتين الهولندية والبلجيكية.

ورغم امتلاكه لأموال طائلة في البنوك تمنحه فرصة التقاعد دون الحاجة للعمل في عالم كرة القدم، إلا أن " كويبرس " يستمتع بعمله كحكم دولي، مما يؤهله لإدارة مباريات ذات شعبية بالغة، مثل نهائي يورو 2020.

حصل " كويبرس " على الشارة الدولية عام 2006، ليفرض نفسه سريعا على الساحة، وينال ثقة لجنتي الحكام في الاتحادين الأوروبي "يويفا" والدولي "فيفا"، هذه الثقة ظهرت بوضوح في منحه فرصة إدارة 6 نهائيات مختلفة بالبطولات الأوروبية، أولها عام 2006 بمباراة بين التشيك وروسيا في نهائي بطولة أوروبا تحت 17 عاما.

* أسعار جنونية لتذاكر نهائي اليورو

من المتوقع أن يحضر المباراة، أكثر من 60 ألف متفرج سيكون غالبيتهم العظمى من مشجعي المنتخب الإنجليزي، خاصة بعد وصول منتخبهم إلى النهائي، مازاد من معدل شراء بطاقات الدخول عبر مواقع إعادة بيع التذاكر.

وبعد أن كان متوسط سعر التذكرة 110 دولارات تقريبا بات أرخص ثمن مطروح لإعادة بيعها هو نحو 4500 دولار، في حين أن بعض التذاكر في الأماكن المميزة من الملعب قد يصل سعرها إلى 20 ألف يورو.

وكان مشجعو الفرق الأوروبية قد اشتكوا في أوقات سابقة من القيود الصارمة التي وضعتها بريطانيا للدخول إلى أراضيها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى اتفاق مع الحكومة البريطانية يسمح بموجبه لنحو ألف مشجع إيطالي بدخول البلاد لمدة 12 ساعة لحضور المباراة، وذلك بعد أن استأجر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم طائرات خاصة لنقل مناصري "الآزوري".

وفي ختام شهر من المتعة الكروية، يطمح المنتخب الإيطالي لمواصلة العروض المميزة وخطف اللقب القاري، بينما يحلم الإنجليز بتحقيق اللقب الأول لهم في التاريخ على حساب منتخب إيطاليا العنيد .


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content