اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

حصاد مصر في أولمبياد طوكيو 2020

حصاد مصر في أولمبياد طوكيو 2020

تاريخ النشر

6 ميداليات لأول مرة منذ 93 عاما.. ذهبية فريال وفضية الجندى وبرونزيات هداية وسيف وكيشو وجيانا.. والمركز الثاني في الترتيب العربي،  والرابع أفريقيا ، والـ54 في الترتيب العالمي، هذا حصاد مصر في "أولمبياد طوكيو 2020".

الميداليات التي حققها أبطال مصر جاءت في الرياضات الفردية، ولم يحالفنا الحظ في تحقيق إنجاز على المستوى الجماعي للفرق، خاصة مع اقتراب منتخب اليد من حلم الميدالية الأولمبية.

فريال أشرف.. بطلة من ذهب

ظل المصريون في الانتظار لمدة 15 يوما، يشاهدون أعلام الدول ترتفع مع عزف النشيد الوطني لكل بطل أولمبي يحرز الذهبية، حتى وصلنا إلى اليوم قبل الأخير للأولمبياد، ليسعد الشعب المصري بسماع النشيد الوطني ورؤية العلم المصري يرفرف في سماء طوكيو، مع نجاح البطلة فريال أشرف في حصد أول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020، في لعبة " الكاراتيه، كوميتيه +61 كجم سيدات "، لتصبح فريال أول فتاة مصرية تحصد الذهب في الأولمبياد.

خاضت فريال مشوارا صعبا بالبطولة، استهلته بالفوز على الصينية جونج لي، بالجولة الأولى وفي الجولة الثانية انتصرت على السويسرية إيلينا كريسي، ثم خسرت أمام الإيرانية حميدة عباسلى، فيما تعادلت مع بطلة الجزائر لتحصل على 5 نقاط وتتأهل لنصف النهائي.

وفي نصف النهائي تغلبت فريال على لاعبة كازاخستان، للتأهل إلى النهائي وتواجه بطلة أذربيجان أرينا زاريتسكا، وفي المباراة النهائية استطاعت بطلتنا الفوز لتحصد الميدالية الذهبية الأولى والأخيرة لمصر في طوكيو 2020.

وتعتبر هذه هي الميدالية الذهبية الأولى لمصر في الأولمبياد، منذ الميدالية الذهبية التي حققها كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004 .

وأصبحت فريال ثاني رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية .

* فضية أحمد الجندي


استطاع البطل أحمد الجندي، تحقيق أول ميدالية فضية لمصر في رياضة الخماسي الحديث، بعدما كان قريبا بشدة من التتويج بالذهبية حيث سجل 1477 نقطة، ليحل ثانيا خلف البريطاني جو شونج الذي حصد الميدالية الذهبية بـ 1482نقطة.

واحتل أحمد الجندى المركز الخامس فى منافسات سباحة الخماسى الحديث بزمن 1:57.13 دقيقة، ليحتل المركز 13 فى الترتيب العام لنهائي الخماسي الحديث برصيد 524 نقطة، بعد نهاية منافسات السلاح والسباحة، ليقفز في نهاية المنافسات إلى المركز الثاني ويحصد الفضية التاريخية.

هداية ملاك ..والميدالية الأولى


نجحت البطلة هداية ملاك في تحقيق ميدالية أولمبية للدورة الثانية على التوالي، حيث فازت بالميدالية البرونزية في التايكوندو، وزن 67 كجم سيدات.

وفازت هداية على الأمريكية بيج ماكفرسون بنتيجة 17-6، بعدما خاضت دور الترضية أمام ماليا ميل لاعبة تونجا وفازت عليها بنتيجة 19-0.

وسبق لهداية الخسارة أمام البريطانية لورين ويليامز بنتيجة 12-13 في إطار مباريات ربع النهائي لوزن 67 كجم بالبطولة، إلا أن فوز الأخيرة على نظيرتها الإيفوارية روث جباجبي، منح الفرصة لهداية للمنافسة على الميدالية البرونزية.

وتعد تلك الميدالية البرونزية هي الثانية في تاريخ هداية ملاك، بعد التي حققتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 سيف عيسى..والبرونزية الثانية


حقق البطل سيف عيسى، ثاني الميداليات المصرية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد فوزه ببرونزية منافسات لعبة التايكوندو للرجال، بعد الفوز على النرويجي ريتشارد أوردمان في مباراة تحديد الميدالية البرونزية.

وفي الجولة الأولى حصل سيف على نقطتين دون رد، بينما في الثانية وصل البطل المصري إلى نتيجة 6-0، والثالثة وصلت النتيجة إلى 12-4.

 برونزية كيشو


توج محمد إبراهيم "كيشو" بالميدالية البرونزية لمنافسات المصارعة الرومانية لوزن 67 كجم، بعدما تغلب على الروسي أرتيم سوركوف في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث.

وكان كيشو قد وصل إلى الدور قبل النهائي في المصارعة الرومانية بعدما تخطي الكوري هانسو ريو، والأرميني كارين أسلانين، قبل أن يخسر أمام الأوكراني بارفيز ناسيبوف.

ويعد كيشو هو بطل القارة الأفريقية في وزن 67 كجم للمصارعة الرومانية، كما سبق له التتويج ببطولة العالم تحت 23 عام في 2018 و2019.

 برونزية جيانا فاروق


فازت البطلة جيانا فاروق بالميدالية البرونزية لمنافسات الكاراتيه وزن 61 كجم بعد خسارة مباراة الدور نصف النهائي أمام البطلة الصينية يين شياويان، بعد اختيار الحكام بطلة الصين بالترجيح.

وضمنت الخسارة في نصف النهائي حصول جيانا فاروق على الميدالية البرونزية مباشرة دون لعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفقا لقواعد المنافسة.

وصعدت جيانا للمربع الذهبي باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط.

وحققت النجمة المصرية ثلاث انتصارات على التوالي في أول ثلاث جولات بعدما فازت في بداية مشوارها على نظيرتها البيروفية ألكسندرا جراندي بنتيجة (2-0)، قبل أن تفوز على بطلة أوكرانيا أنيتا سيروجينا بنتيجة (2-1) والمغربية ابتسام ساديني (5-0)، ثم خسرت أمام الصربية جوفانا بريكوفيتش.

وباتت ميدالية جيانا فاروق هي الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الكاراتيه، التي تتواجد في الأولمبياد لأول مرة تاريخيا، لتصبح أول رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية، ثم جاءت بعدها ذهبية فريال أشرف في ذات اللعبة.

ومابين الفرح والرضا بما تحقق، والرغبة في الأفضل من ذلك، تضاربت مشاعر المصريين، فهناك من يرى أنه كان ممكنا تحقيق المزيد ، خاصة مع المشاركة ببعثة هي الأكبر في تاريخ الفراعنة بـ134 لاعبا في 24 رياضة، ولكن هناك من يؤكد أنه إنجاز كبير خاصة أنه فاق توقعات اللجنة الأولمبية المصرية قبل انطلاق الأولمبياد.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content