اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أبرز النجوم الغائبين عن "يورو 2020"

أبرز النجوم الغائبين عن "يورو 2020"

تاريخ النشر

مع انطلاق كأس الامم الاوروبية "يورو 2020"، تتجه انظار محبي كرة القدم حول العالم نحو ملاعب البطولة، بحثا عن المتعة والاثارة، بين اقدام لاعبين كبار طالما شاهدوهم مع فرقهم بمختلف الدوريات، ولكن الامر يختلف مع المنتخبات، التي تجمع النجوم من كل الفرق مختلف الدوريات الكبرى، ومعها يرتفع سقف التوقعات بمتعة واثارة اكبر.

وتفتقد "يورو 2020" عددا بارزا من النجوم، لأسباب مختلفة مابين عدم تأهل بلادهم للنهائيات، او الاصابة او حتى الاستبعاد وعدم الانضمام للمنتخب، ومن ابرزهم النجم النرويجي الشاب هالاند والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإسباني سيرخيو راموس والهولندي فيرجيل فان دايك وغيرهم.

* ابرز الغائبين

- الاسباني سيرخيو راموس

تسببت لعنة الاصابات في إعلان المدرب الإسباني لويس إنريكي تشكيلة المنتخب المشارك في النهائيات، وقد خلت من قلب الدفاع وصمام الأمان للمنتخب ولفريق ريال مدريد سيرخيو راموس (35 سنة)، بسبب الإصابة التي لازمته هذا الموسم.

وكان راموس أُصيب في العضلة الخلفية لساقه اليسرى وهي إصابة متكررة، ولذلك سيحتاج إلى راحة مدتها شهران تقريبًا، وعلّق إنريكي على استبعاد راموس من قائمته بالقول، إنه كان قرارًا صعبًا للغاية، أنه يشعر بالسوء، لأن راموس لاعب محترف للغاية ويساعد المنتخب كثيرًا، وسيظل قادرًا على مساعدته في المستقبل.

لعب راموس مع المنتخب الإسباني منذ عام 2005، شارك في 180 لقا، وسجلا 23 هدفًا، وصنع سبعة أهداف.

- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

يغيب زلاتان إبراهيموفيتش (39 عامًا) نجم منتخب السويد ونادي ميلان الإيطالي عن المشاركة مع منتخب بلاده، بعد أربع مشاركات سابقة في البطولة، بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء مباراته ضد يوفنتوس في الدوري الايطالي، ويحتاج لعلاج قد يمتد لشهرين.

شارك إبراهيموفيتش مع منتخب بلاده منذ عام 2001 وحتى الآن 118 مرة، وسجل 62 هدفًا، وصنع 19 هدفًا.

- الحارس الألماني تير شتيج

واحد من أفضل حراس المرمى في القارة العجوز، الألماني مارك تير شتيجن (29 عامًا) حارس فريق برشلونة الإسباني، يغيب عن النهائيات بسبب الإصابة في الركبة اليمنى، وبالتالي يستمر الحارس الأول للمنتخب الألماني مانويل نوير بحراسة الشباك الألمانية.

خضع تير شتيجن لعملية جراحية نهاية الموسم، ويحتاج إلى العلاج لمدة شهرين تقريبًا.

شارك مارك تير شتيجن مع منتخب ألمانيا في 25 مباراة، واهتزت شباكه تسع مرات، وأنقذ مرماه من 27 هدفًا مؤكدًا.

- الإسباني أنسو فاتي

يفتقد المنتخب الاسباني جهود نجم برشلونة الناشئ أنسو فاتي، الذي نال شهرة فائقة في الصيف الماضي لمشاركته في أهداف عديدة بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهو أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المنتخب الإسباني ولكن حلم المشاركة في أول بطولة كبيرة من خلال يورو 2020 ، تبدد في نوفمبر الماضي بسبب إصابة كبيرة في الركبة ، ولم يعد اللاعب إلى الملاعب حتى الآن.

- الهولندي فيرجيل فان دايك

غاب النجم الهولندي فيرجيل فان دايك عن فريقه ليفربول منذ بداية الموسم تقريبا بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي، وكان يامل في التعافي من الإصابة ليكون جاهزا في الوقت المناسب قبل يورو 2020، ولكنه اعترف في مطلع مايو الماضي أن هذا لم يتحقق، معربا عن حزنه الشديد للغياب عن يورو 2020.

- النرويجي إيرلنج هالاند

وطبقا لقيمته السوقية ، التي يقدمها موقع "ترانسفير ماركت" الشهير ، والبالغة 110 ملايين يورو ، سيكون هالاند أبرز الغائبين عن هذه النسخة من البطولة الأوروبية. وشارك هالاند في اثنتين فقط من مباريات منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020 وفي الدور الفاصل بالتصفيات ، ولم يهز الشباك ليفشل المنتخب النرويجي مجددا في الظهور بالنهائيات ، التي لم يشارك فيها منذ 2000.

- السلوفيني يان أوبلاك

يغيب السلوفيني يان أوبلاك عن المشاركة في البطولة الأوروبية الكبرى، بعد فشل منتخب بلاده في الوصول للنهائيات بعد احتلاله المركز الرابع في مجموعة التصفيات خلف بولندا والنمسا وشمال مقدونيا.

يعتبر أوبلاك هو أغلى حارس مرمى في العالم وليس الأغلى ضمن الغائبين عن اليورو فحسب، وتبلغ قيمته التسويقية نحو 90 مليون يورو، نجم أتلتيكو مدريد سيكون بالفعل النجم المفتقد بالبطولة.

غيابات بالجملة في نهائيات يورو 2020

بالإضافة إلى النجوم السابقين، استبعد عدد من اللاعبين بداعي الإصابة أو المستوى الفني، ومن أبرز الأسماء نجم المنتخب الإسباني سيرجيو بوسكتس (32 عامًا) بسبب إصابته بفيروس "كورونا"، كما استُبعد ظهير منتخب إنجلترا وفريق ليفربول الكسندر آرنولد، وحارس منتخب هولندا ياسبر سليسن.

واذا كانت الاصابة حرمت منتخب هولندا من جهود نجمه فان دايك، لن يكون حظ زميله ترينت أرنولد أفضل منه، فقد تعرض هو الآخر للإصابة في مباراة المنتخب التحضيرية لليورو ضد النمسا.

وشكل الإعلان عن قائمة منتخب فرنسا للبطولة صدمة جديدة لنجم ميلان الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، الذي لن يكون بمقدوره التواجد ضمن منتخب الديوك في بطولة كبيرة كما كان يتمنى.

داني كارفاخال الظهير الإسباني خاض موسما صعبا مع ريال مدريد، شهد تعرضه لإصابات عديدة، مما أجبر مدرب منتخب بلاده لويس إنريكي، على استبعاده، ايضا قرر إنريكي تجاهل لاعب وسط ريال مدريد فرانشيسكو إيسكو، نظرا لعدم مشاركته بانتظام مع الفريق الملكي على مدار الموسم.

ولم يستدع مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت لاعب نادي وست هام يونايتد جيسي لينجارد، بسبب تدني مستواه الفني حسب تقييم المدرب.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content