اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

القمة 124 .. بين طموح قمصان وثقة فيريرا

القمة 124 .. بين طموح قمصان وثقة فيريرا

تاريخ النشر

ساعات قليلة تفصلنا عن "ديربي القاهرة" بين الأهلي والزمالك، في القمة رقم 124، التى يسعى خلالها المارد الأحمر لمواصلة انتصاراته فى الدوري، من أجل إحكام قبضته على صدارة المسابقة، في مقابل سعي الزمالك للحفاظ على حظوظه في المنافسة على البطولة التي يحمل لقبها.

يتصدر نادى الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، فيما يحتل النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز بالقمة وباقي مؤجلاته الأربعة من أجل الابتعاد بصدارة المسابقة واستعادة لقبها الغائب عن القلعة الحمراء في الموسم الماضي.

* لقاء متكافئ

يبدو اللقاء متكافئا بين الفريقين، حيث تجاوز الأهلي صدمة رحيل مديره الفني، بيتسو موسيماني، وفاز على إيسترن كومباني برباعية بقيادة فنية للمدرب سامي قمصان الذي تولى المسئولية مؤقتا، ويدعم الفريق عودة لاعبيه الدوليين، وشفاء بعض المصابين، بينما يغيب محمد عبد المنعم، وإليو ديانج، وميكيسوني.

على الجانب الآخر، رغم الاستقرار الفني، إلا أن الفريق يعاني من بعض الإصابات المؤثرة، منها ابتعاد طارق حامد وحازم إمام للإصابة، وغياب محمود علاء للإيقاف، وهناك شكوك حول مشاركة محمد عبد الغني وكذلك أحمد فتوح العائد من الإصابة بكورونا.

* سامى قمصان .. ومقعد الرجل الأول

يدخل سامي قمصان المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، إختبارا صعبا، حيث يقود الفريق الأحمر في مبارة القمة، وذلك بعد توليه المسئولية الفنية للأهلي عقب رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق.

وتعتبر مباراة القمة مهمة صعبة لسامي قمصان، والذي لم يحصل على الوقت الكافي قبل اللقاء المرتقب، حيث لم يقود الفريق الأحمر سوى في مباراتين فقط، ورغم نجاحه في تحقيق الفوز خلالهما إلا أن مباراة القمة لها طبيعة خاصة ولا تخضع لأي توقعات.

قاد قمصان الأهلي لحصد انتصارين متتاليين قبل مواجهة الزمالك، بعدما اجتاز مفاجآت كأس مصر، وفاز على المصري بالسلوم في دور الـ32، كما نجح أيضا في قيادة الأهلي للفوز برباعية مقابل هدف على فريق إيسترن كومباني في الدوري العام ليحصد 3 نقاط ثمينة في سباق الصدارة، وشهدت المباراتين غياب اللاعبين الدوليين عن الفريق.

وعن احتمالية تغيير طريقة لعب المارد الأحمر في مباراة القمة أمام الزمالك، قال سامي قمصان، إن طريقة اللعب يتم تحديدها حسب المنافس ، ومن الممكن تغيير طريقة اللعب، وأضاف أن لاعبو الأهلي لديهم المرونة لاستيعاب أكثر من طريقة لعب.

* فيريرا ..ومواصلة الانتصارت

يعيش نادي الزمالك حالة من الإستقرار الفني، منذ قدوم البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء، في مارس الماضي خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، والذى رحل لتراجع النتائج.

يخوض فيريرا مباراته الـ15 مع الزمالك منذ توليه المسئولية الفنية للفريق، فاز في 8، وخسر في 3، وتعادل في 3 مباريات، سجل الزمالك تحت قيادته 16 هدفا، واستقبلت شباكه 11 هدفا.

في سياق آخر، حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتركيز خلال اللقاء وبذل أقصى جهد لديهم من أجل تحقيق الفوز، وأعلن أنه تم صرف 25 مليون جنيه، وهي قيمة الدفعة الأخيرة من المستحقات المتأخرة للاعبين.

* خوسيه مونويرا حكما للقمة

إستقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، على اختيار الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا لإدارة لقاء القمة.

أدار الحكم الإسباني 252 مباراة بمختلف المسابقات، وأشهر 1190 بطاقة صفراء، و43 حمراء بالصفراء الثانية، كما أشهر 47 بطاقة حمراء "طرد مباشر"، واحتسب 72 ركلة جزاء.

أدار الحكم الإسباني هذا الموسم 20 مباراة فى الليجا، ومن أهم المباريات وأشهرها فى مسيرته مباراة ريال مدريد وبرشلونة فى نصف نهائي السوبر الإسباني بالسعودية.

* الجماهير..كامل العدد

تقام المباراة بحضور جماهيري يبلغ 5 آلاف مشجع، مناصفة بين الفريقين، وقامت شركة "تذكرتي" بفتح باب الحجز لتذاكر مباراة القمة، وشهدت الدقائق الأولى من الإعلان عن فتح الحجز إقبال جماهيرى كبير لشراء تذكرة المباراة، وأعلنت الشركة نفاذ التذاكر كلها ليشهد اللقاء حضور جماهيري كامل للعدد المسموح به.

وتقرر فتح أبواب استاد السلام أمام الجماهير في الرابعة عصرا حتى قبيل انطلاق المباراة، مع تشديد الإجراءات على الأبواب وإجراء عمليات التفتيش اللازمة.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content