اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

"كلاسيكو الارض"..خارج التوقعات

"كلاسيكو الارض"..خارج التوقعات

تاريخ النشر

مواجهة مثيرة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.. مباراة ريال مدريد وغريمه اللدود برشلونة في الجولة 30 من الدوري الإسباني او "كلاسيكو الارض" كما يطلق عليها لكثرة عدد متابعيها حول العالم.

ومهما كان وضع الفريقان في جدول الدوري، وبصرف النظر عن المستويات التي يقدمانها، يبقى "الكلاسيكو" قمة منتظرة يترقبها عشاق الكرة في العالم، ولا يمنع كونها مباراة محلية بالدوري الاسباني حصيلتها ثلاث نقاط للفائز كاي مباراة اخري، الا انها تحظى بمشاهدة العالم اجمع، ولم لا والفريقان يضمان كوكبة من اللاعبين الموهوبين المتالقين، ولهم متابعين حول العالم.

ولكن التساؤل الذي يطرح نفسه على الساحة حاليا، هل يفقد الكلاسيكو بريقه بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، وازمات ميسي الاخيرة مع ادارة برشلونة السابقة؟.

* رحيل رونالدو

يرجع تاريخ مباريات كلاسيكو الأرض إلى بدايات القرن العشرين، وبالتحديد إلى الثالث عشر من مايو عام 1902، حين التقى كل من ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي الكأس، وحينها فاز برشلونة 3-1، الا انه يمكن القول ان الاهتمام العالمي بالكلاسيكو ازداد مع ظهور النقل التليفزيوني والبث المباشر لجميع انحاء العالم، كما ان وجود الظاهرتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اعطى زخما اكبر للقاء، بل انه جعله "لقاء السحاب"، ولكن مع رحيل رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، اعتقد البعض ان الكلاسيكو فقد بعضا من بريقه، نتيجة المنافسة بين النجمين الكبيرين على كل الالقاب المحلية بل والعالمية.

كان رحيل رونالدو عن الريال صدمة لعشاق الفريق، وادعت ادارة النادي ان احد الاسباب هو السن حيث كان يبلغ وقتها 33 عاما، ومتوج بالكرة الذهبية كافضل لاعب في العالم، وهاهو بعد رحيله بنحو عامين ما زالت أرقامه تتساوى بدقة مع سجلاته في موسمه الأخير مع ريال مدريد، رحل كريستيانو عن مدريد وبحوزته 44 هدفا في 44 مباراة رسمية خاضها، بمعدل هدف في كل لقاء، في حين ان سجله مع يوفنتوس فريقه الجديد لم يختلف كثيرا عن هدف في اللقاء، وهذا يُعطيه معدلا مميزا يُظهر قدرته على التسجيل في كل مرة يدخل فيها إلى الملعب.

* ميسي وعام الازمات

واجه الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة، العديد من الأزمات الكبرى، وكان عام 2020 مليئا بالأحداث الاستثنائية، سواء بسبب جائحة كورونا، أو فيما يخص المشاكل الشخصية لميسي وبقيت الأزمة الأكبر أزمته مع الإدارة السابقة للنادي الكتالوني بعد ان انتقدها ووصف النادي انه على مدار السنوات الـ5 الماضية لم يكن له أي مشروع فيما يخص فريق الكرة، واصفاً إدارة بارتوميو بالكارثية.

وكانت اكبر ازماته الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها برشلونة أمام بايرن ميونيخ 2-8، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سارع بعدها اللاعب الأرجنتيني إلى طلب الرحيل، وأكد أن رغبة الرحيل كانت قديمة، إلا أنه لم يرسل طلبا رسميا لإدارة النادي من أجل الرحيل عن كامب نو إلا في 25 أغسطس، بعد 11 يوما من الخسارة التاريخية.

إدارة برشلونة رفضت الطلب واعلنت انها تريد بناء فريق جديد حول اللاعب الأهم في التاريخ.

وحاولت إدارة برشلونة الهروب من أزمة ميسي بالتأكيد على أهميته للنادي فيما يخص الأمور المتعلقة بالإعلانات والتسويق من جانب، والمستوى الفني من جانب آخر، بينما وضعت شرطه الجزائي الـ700 مليون يورو كعائق أمام الأندية الساعية للتعاقد معه.

ويسعى ميسي للاحتفاظ بسجله الذهبي امام ريال مدريد وليظل متربعا على عرش الهدافين في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفا، ولكنه يأمل في فك نحس لازمه أمام ريال مدريد في مباريات كلاسيكو الأرض الأخيرة، حيث لم يسجل أمام ريال مدريد منذ مباراة العودة في الليجا موسم 2017-2018.

من بعدها خاض برشلونة وريال مدريد 6 مواجهات فشل ميسي في التسجيل بها جميعا، وهي حصيلة غير معتادة من النجم الأرجنتيني تجاه واحد من ضحاياه المفضلين في الليجا.

* 615 مليون يورو قيمة التشكيل الأغلى فى الكلاسيكو

تصل القيمة السوقية لأغلى تشكيل فى مواجهة الكلاسيكو المنتظرة إلى 615 مليون يورو، حيث يسيطر نجوم فريق برشلونة على التشكيل الأغلى بتواجد 7 لاعبين مقابل 4 لاعبين من ريال مدريد.

ويعد ثنائي الفريق الكتالونى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعب الوسط الهولندى فرانكى دى يونج، الأعلى من حيث القيمة السوقية بقيمة 80 مليون يورو.

وجاء التشكيل الأغلى فى الكلاسيكو على النحو التالى:

حراسة المرمى: كورتوا 75 مليون يورو

خط الدفاع: ميندى 50 مليون، ديست 25 مليون ، لينجليت 25 مليون ، ميليتاو 30 مليون.

خط الوسط: دى يونج 80 مليون ، كاسيميرو 70 مليون ، بيدرى 70 مليون.

خط الهجوم: ميسي 80 مليون ، جريزمان 60 مليون، ديمبلى 50 مليون

* ملعب اللقاء

يستضيف ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في العاصمة الإسبانية، مواجهة الكلاسيكو ، وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ، الذي يستضيف خلاله ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، مواجهة الكلاسيكو، حيث يخوض الريال مبارياته هذا الموسم على هذا الملعب بصورة استثنائية، نظرا للإصلاحات الجارية حاليا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

و هو خامس ملعب يحى بشرف استضافة مواجهة الكلاسيكو في التاريخ بعد ملاعب سانتياجو برنابيو، وكامب نو، وكامب دي ليس كورتس، وملعب تشامارتن

* موقف الفريقين في "الليجا"

يتفوق ريال مدريد بالأرقام على برشلونة قبل خوض المباراة رقم 246 في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ حقق الفريق الملكي الفوز 97 مرة مقابل 96 لبرشلونة وتعادلا في 52 مناسبة، وسجل الريال 411 هدفاً مقابل 400 للبارسا، أما في بطولات الدوري "الليجا" يعتبر ريال مدريد أيضاً صاحب الأفضلية بفارق انتصارين بتحقيقه 74 فوز مقابل 72 لبرشلونة.

وعلى الرغم من انحياز الماضي للملكي إلا أن الواقع يبدو محفزاً أكثر للبلوجرانا الذي يتوقع أن يرمي بكل ثقله في "كلاسيكو السبت" لاستعادة كبرياءه، ومحاولة التقدم نحو الصدارة وتوسيع الفارق مع ريال مدريد، كما يأمل ميسي ورفاقه في وضع حد لتفوق الريال عليهم في آخر ثلاث مواجهات التي انتهت مواجهتين منها بفوز النادي الملكي وأسفرت واحدة عن التعادل.

وفي المقابل، يدخل ريال مدريد المواجهة منتشياً بالفوز العريض على ليفربول 3-1 في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ويتطلع إلى الفوز لتكريس عقدة برشلونة أمامه للمباراة الرابعة على التوالي.

يحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، بينما يتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 66 نقطة.

فهل يواصل ريال مدريد تعزيز أرقامه على حساب برشلونة ؟ أم أن "البلوجرانا" سينتفض ويستعيد زمام السيطرة على الكلاسيكو ؟


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content