اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

مواجهة توجو.. هل تشهد عودة الروح للفراعنة

مواجهة توجو.. هل تشهد عودة الروح للفراعنة

تاريخ النشر

بعد مرور عام تقريبا على آخر ظهور له.. يستعد منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام البدري للظهور من جديد بمواجهة منتخب توجو بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022 في مباراة صعبة خاصة بعد النتائج المخيبة للآمال للفراعنة في المباراتين السابقتين أمام كينيا وجزر القمر واللتي انتهيتا بالتعادل.

يسعي منتخب مصر، متسلحا بكتيبة محترفيه وعلى راسهم النجم محمد صلاح لاستعادة البريق، والعودة للانتصارات لحصد بطاقة التاهل عن المجموعة، خاصة في ظل الفوارق الكبيرة مع فرق المجموعة.

ويحتل منتخب جزر القمر صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخبا مصر وكينيا برصيد نقطتين، واخيرا منتخب توجو بنقطة واحدة من مباراتين لكل الفرق.

وطلب مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إجراء منتخب مصر مسحة طبية لفيروس كورونا قبل مباراة توجو، بحضور مراقبين من اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي للإشراف على نتائج المسحة ونفس الأمر لمنتخب توجو وذلك قبل المباراة بـ48 ساعة، و إستبعاد أي فرد من المنتخب تثبت إصابته بالفيروس، وتم إرسال عدد من الإشتراطات الطبية إلي كل اتحاد أهلي، ومنها عدم حضور الجماهير لمباريات التصفيات إلى جانب قياس درجة الحرارة لكل فرد في المنتخب قبل انطلاق المباراة.

وأعلن الكابتن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، القائمة النهائية للفريق الوطني قبل دحول معسكر مغلق استعدادا لمباراتي توجو، ذهابا وإيابا، والمقرر لهما يومي 14 و17 من نوفمبر الجاري.

وضمت القائمة كلا من: "محمد الشناوي- محمد أبوجبل- محمد بسام-محمد هاني- محمود علاء- محمود حمدي "الونش"- أحمد حجازي-علي جبر - أيمن أشرف-محمد حمدي- أحمد أبو الفتوح-أحمد توفيق- طارق حامد- محمد النني - حمدي فتحي- عمرو السولية- أحمد سيد "زيزو"- رمضان صبحي- محمد مجدي "أفشة"- محمود حسن "تريزيجيه"-عبد الله السعيد- محمد صلاح – مصطفى محمد – أحمد حسن"كوكا"- حسام حسن- محمد شريف".

أزمة "الشارة"

ألقت أزمة "شارة" الكابتن بظلالها في الفترة السابقة من جديد مع اقتراب مواجهات المنتخب، حيث كان تردد سابقا رغبة الكابتن حسام البدري في منح النجم محمد صلاح شارة قيادة الفريق تقديرا له، وهو مايتنافي مع ترتيب الأقدمية المعمول به في منتخب مص، ما أدى إلى غضب أحمد فتحي القائد الحالي للفريق، وأثير الكثير من الجدل بعد استبعاد فتحي من القائمة، وكان هناك اتجاه لمنح صلاح شارة الكابتن، قبل تراجع الجهاز الفني والتأكيد على أن ترتيب قائد الفريق يظل كما هو بالأقدمية، وهو مايمنح الشارة لعبدالله السعيد.

ضم رمضان واستبعاد كهربا

أطلت أزمة أخرى على الفريق، وهي ضم رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، واستبعاد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

يرى البعض أن رمضان لم يشارك في أي مباراة منذ ديسمبر الماضي بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن الملاعب قبل أن تحل جائحة "كورونا" وتؤدي إلى توقف النشاط الرياضي في مصر والعالم لوقت طويل، وبعد عودة النشاط أعلن رمضان انتقاله إلى صفوف بيراميدز، وبالتالي لم يشارك في أي مباراة منذ نحو عام تقريبا، وهو مايجعله غير جاهز بدنيا وفنيا لتلك اللقاءات الهامة، مادفع الكثيرين لتوجيه اللوم لجهاز المنتخب لضم اللاعب.

على جانب آخر تم استبعاد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، بعد أزمته مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية خلال حفل مراسم تتويج الأهلي بلقب الدوري، وهو ما أعطى انطباعا بأن محمد فضل وراء استبعاد كهربا، رغم نفي الجهاز الفني للمنتخب، والتاكيد أنه لا يرضخ للضغوطات وكل التركيز في كيفية النجاح.

تحدي نهائي أفريقيا

يمكن القول أن صعود فريقي الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا قد يضر بالمنتخب الوطني في الوقت الحالي، حيث تسبق لقاءات المنتخب، مواجهة النهائي الأفريقي، وهو مايمكن أن يجعل لاعبي القطبين أكثر حرصا على سلامتهم، حتي لايعرض أي لاعب للإصابة، ويفقد فرصة المشاركة مع فريقه.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content