اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

تفاصيل قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019

تفاصيل قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019

تاريخ النشر

ساعات وتبدأ قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت سفح الأهرامات، فمع دقات الثامنة مساء الجمعة، تنطلق مراسم  الحفل، والإعلان عن توزيع المنتخبات وتصنيفهم، ثم سحب المجموعات الستة المشاركة في بطولة من المتوقع أن تكون الأقوى والأعنف، بعدما تأهل أباطرة القارة جميعًا للعب داخل مصر.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا العام الجاري في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، للمرة الرابعة في تاريخها، حيث استضافتها أعوام 1974 و1986 وأخيرا 2006.

وتعد نسخة هذا العاممن " الكان " استثنائية بكل المقاييس، حيث تضم 24 فريقًا بدلاً من 16، وللمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الإفريقية ستكون البطولة في الصيف بدلا من موعدها التقليدي في شهري يناير وفبراير.

استعدادات مكثفة 

أجرت محافظة الجيزة ومنطقة الأهرامات الآثرية، استعدادات مكثفة لاستقبال قرعة كأس الأمم الأفريقية.

وتم تجهيزمسرح الصوت والصوت وساحة منطقة أبو الهول مجهزان لاستقبال الاحتفالية، بالإضافة لتجهيز مكان مخصص لسيارات المدعوين.

وانتهت المحافظة من أعمال تجميل الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية ودعمها بالزهور ولافتات الترحيب بالزوار والمشاركين فى ذلك الحدث الكبير.

كما تم تطوير شارع الأهرام بالكامل بدءاً من منطقة نصر الدين وحتى شارع مشعل ومروراً بميدان الرماية حيث يعد أحد المداخل الرئيسية للمنطقة الأثرية، حيث تم تركيب انترلوك على جانبى الطريق بشارع الأهرام للتسهيل على المشاة وترميم الأرصفة إضافة إلى التأكد من كفاءة أعمدة الإنارة بالكامل وصيانة ما يلزم منها.

وتعمل هيئة النظافة والتجميل على مدار 24 ساعة لرفع كفاءة النظافة والتجميل والمساحات الخضراء بالطرق الرئيسية وعدم السماح بوجود اى مخلفات والأستمرار فى تجريد الطرق الرئيسية.

صالة خاصة بالمطار لإستقبال ضيوف القرعة

خصصت وزارة الطيران المدني صالة رقم " 4 "بمطار القاهرة الدولي لضيوف حفل القرعة، لأول مرة في حدث مشابه، وذلك من أجل "رسم أفضل صورة لمصر، في هذا الحدث الكبير".

ويستقبل الضيوف ممثلين عن اللجنة المنظمة للبطولة، لتسهيل عملية الوصول بداية من إجراءات حصول الضيف على ختم الدخول، وحتى خروجه من المطار ونقل الحقائب.

تفاصيل الحفل

من المقرر ان يقوم شاب إفريقي وفتاة مصرية بتقديم الحفل، وسيبدأ بالبروتوكول المعهود بكلمة لرئيس الاتحاد المصري، لمدة خمس دقائق وكلمة لرئيس الاتحاد الأفريقي، وكلمة وممثل الدولة، مع وجود فقرات غنائية"، ولن تزيد مدة الحفل عن ساعة واحدة.

وعقب ذلك يتسلم رئيس الاتحاد الأفريقي المنصة من أجل إجراء القرعة، ومع نهايتها سيتم تخصيص وقت للصحفيين لإجراء المقابلات.

ويشهد حفل القرعة حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية البارزة في مصر أفريقيا والعالم.

ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى 700 شخص، منهم 180 صحفيا، وهو العدد الذي تمت زيادته بعد أزمة تخصيص المقاعد المخصصة للصحفيين المصريين. 

وسيحضره السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، ورؤساء اتحادات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وجميع ممثلي الاتحاد الدولي، كما تم توجيه دعوة إلى جورج ويا رئيس ليبيريا الحالي ونجم المنتخب الليبيري السابق، وإلى أسطورة كوت ديفوار يايا توريه، والنجم المغربى مصطفى حجى، والأسطورة النيجيرية إيمانويل أمونيكى، بالإضافة إلى الأيقونة السنغالية الحاج ضيوف، ومدافع الكاميرون التاريخى ريجوبير سونج، بالإضافة للعديد من نجوم كرة القدم فى مصر والعالم.

المنتخبات المشاركة في البطولة

تقام بطولة أفريقيا لأول مرة بمشاركة 24 منتخبًا، بعدما تم زيادة العدد، حيث شارك 16 منتخبًا في البطولة في النسخ العشرة الأخيرة.

وسيتواجد في البطولة، 5 منتخبات عربية، وهو رقم غير مسبوق، فيما تشهد مشاركة 3 منتخبات لأول مرة، هي مدغشقر، موريتانيا، وبوروندي.

والمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة هي:

مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالي، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوي، أنجولا، بنين، بوروندي، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية إلى 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويقضي نظام البطولة، بأن يتأهل أول وثاني كل مجموعة لثمن النهائي، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

بعدها تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى نهاية البطولة، التي ستختتم بإقامة المباراة النهائية بإستاد القاهرة يوم 20 يوليو. 

تصنيف المنتخبات

اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تصنيفات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

التصنيف شهد صعود المغرب ونيجيريا إلى المستوى الأول للمنتخبات الإفريقية، وتواجد منتخبي غانا وكوت ديفوار في المستوى الثاني.

وجاء التصنيف كالتالي:

المستوى الأول: مصر، الكاميرون، السنغال، تونس، نيجيريا، المغرب.

لمستوى الثاني: الكونغو الديمقراطية، غانا، مالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر.

المستوى الثالث: جنوب إفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا.

المستوى الرابع: زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بروندي.


كيفية اجراء القرعة

يتم سحب رؤوس المجموعات أولًا، مع توجيه المنتخب الوطني صاحب الأرض ليكون على رأس المجموعة الأولى، ثم يتم سحب منتخبات المستوي الرابع وتوزيعها على المجموعات الستة، وبعدها يتم سحب المستوى الثالث وأخيرًا الثاني.

ومن المنتظر أن تشهد المجموعات صدامات قوية، نتيجة قوة منتخبات المستوى الثاني الذي يضم منتخبات بحجم المغرب والجزائر ونيجيريا وكلها منتخبات توجت باللقب القاري من قبل، ولا تقل عن منتخبات المستوى الأول الذي يشهد تواجد مصر والكاميرون وغانا وكوت ديفوار وتونس والسنغال كما يوجد على رأس منتخبات المستوى الثالث منتخب جنوب أفريقيا المتوج باللقب عام 1996.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content