اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الاهلي في المونديال .. للمرة السادسة

الاهلي في المونديال .. للمرة السادسة

تاريخ النشر

تحد جديد يخوضه النادي الاهلي في مونديال الاندية بقطر..بطل مصر وافريقيا يسجل ظهوره السادس في البطولة، ليكون ثانى أكثر الأندية مشاركة فى البطولة، خلف أوكلاند سيتى النيوزيلـندى، ويسعي لتحقيق نتيجة طيبة تماثل او تفوق انجاز 2006 باحراز الميدالية البرونزية.

طموح كبير وامال عريضة يحملها ابناء القلعة الحمراء، في مواجهة 6 فرق، بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وتضم قائمة الأندية المشاركة بايرن ميونيخ الألماني بطل قارة أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل قارة آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل كونكاكاف، والدحيل القطري ممثل البلد المستضيف، بالاضافة الي بالميراس البرازيلي ممثل قارة أمريكا الجنوبية.

البطولة يترقبها الملايين حول العالم، خاصة في مصر والمنطقة العربية، حيث يشارك في هذه النسخة فريقان "الاهلي" المصري بطل إفريقيا، و"الدحيل" بطل الدوري القطري ومستضيف البطولة، وهو مايجذب ملايين العرب والمصريين لمتابعة البطولة، املين في رؤية ديربي عربي كبير.

مشاركات الاهلي

* اليابان 2005.. الظهور الاول

استهل الاهلي مشاركته في مونديال الاندية عام 2005 في اليابان، وفشل فى تحقيق أى انتصار وخسر فى المباراة الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودى، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام سيدنى الأسترالي ليحتل المركز الأخير.

* اليابان 2006.. الانجاز

عاد الاهلي للظهور في البطولة مجددا بعد عام واحد من مشاركته الاولى، بدوافع مختلفة وخبرات أكبر، وافتتح الأهلى مشاركته الثانية بفوز أول على أوكلاند سيتى النيوزلاندى، قبل أن يخسر الفريق فى مباراة الدور نصف النهائى أمام إنتر ناسيونال البرازيلى، ليواجه كلوب أميريكا المكسيكى على المركز الثالث، وحقق الفوز وحصد الميدالية البرونزية.

* اليابان 2008 .. نتائج مخيبة

عاد المارد الاحمر للظهور فى نسخة 2008، والتي اقيمت ايضا في اليابان، وخسر الفريق الجولة الأولى أمام باتشيكو المكسيكى، قبل أن يخسر فى المباراة الثانية أمام أدلايد النيوزلاندى ليحتل المركز الأخير للمرة الثانية فى تاريخ مشاركاته بالبطولة.

* اليابان 2012 .. انجاز جديد

بعد غياب دام 5 أعوام، ظهر المارد الأحمر من جديد فى نسخة عام 2012 والتى أقيمت فى اليابان، ليحقق الأحمر ثانى أفضل ظهور فى مشاركاته الخمس، حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة، بعد أن تمكن من الفوز فى المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما اليابانى، قبل أن يخسر فى مباراة الدور نصف النهائى أمام كورينثيانز البرازيلى، وصعد الى مبارة تحديد المركز الثالث لكنه خسر أمام مونتيرى المكسيكى.

* المغرب 2013.. ظهور باهت

على الأراضى المغربية لاول مرة، عاد المارد الاحمر للمشاركة، ولم يظهر بالشكل المتوقع اذ حقق المركز الأخير للمرة الثالثة فى تاريخ مشاركاته بالبطولة بعد خسارته فى مباراة الدور ربع النهائى أمام جوانزوا إيفرجراند الصينى، قبل أن يخسر فى المباراة الثانية أمام مونتيرى المكسيكى.

2020 .. بطولة استثنائية وجائحة كورونا

ادي انتشار كورونا عالميا ان تقام البطولة في ظروف استثنائية، سواء من حيث الاجراءات الاحترازية او الحضور الجماهيري، وفرض الاتحاد الدولي نظاماً طبياً وعزلاً للفرق المشاركة في البطولة منعاً لتفشي الوباء، وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن أهم الإجراءات الاحترازية، حيث ستشهد تطبيق نظام "الفقاعة الطبية" المبتكر والذي تقتصر فيه حركة اللاعبين والمسئولين والمنظمين وجميع المشاركين في البطولة، على مقر الإقامة وملاعب التدريب والاستادات، بهدف المحافظة على صحتهم وضمان سلامتهم، كما تقام منافسات البطولة بحضور جماهيري بنسبة 30٪ من الطاقة الاستيعابية لكل استاد.

وتشمل تدابير السلامة المعتمدة:

- إجراء اختبارات دورية للكشف عن المصابين بفيروس كوفيد-19

- استخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لاستادي البطولة، ومواقع التدريب، ومرافق الإعلام.

- تخصيص أطقم طبية في الاستادين طوال فترة البطولة.

* بعثة الاهلي

أسند مجلس إدارة الأهلي، رئاسة بعثة الفريق التي ستتوجه إلي قطر لخوض منافسات كأس العالم للأندية إلى رئيس النادي محمود الخطيب، وقرر مجلس إدارة الأهلي، السفر بطائرة خاصة، لتوفير مزيد من الراحة لأفراد البعثة.

ويقود الفريق فنيا الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، الذي سبق له المشاركة في البطولة على راس القيادة الفنية لفريق صن داونز بطل جنوب افريقيا في النسخة الثالثة عشرة للبطولة، خاض خلالها مباراتين خسرهما، ويسعي لتسجيل الانتصار الاول له مع المارد الاحمر.

وأعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أنه تقرر اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول، ضمن البعثة الرسمية التي تستعد للسفر إلى قطر، وذلك بعد التعديل الذي طرأ على لائحة فيفا، والذي يمنح كل فريق سيتواجد في مونديال الأندية الحق في تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأى أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال في قائمته.

واكدت اللجنة المنظمة للبطولة على ألا تزيد بعثة كل فريق عن 55 فردا، على أن يتحمل الفيفا فقط تكاليف إقامة 35 فردا، أما الباقون فيتحمل بطل أفريقيا مصاريف إقامتهم بالدوحة بشكل كامل، وسيقيم الأهلي وفقا لاشتراطات الاتحاد الدولي في نفس الفندق مع بطل آسيا وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد لاحقا بين فريقي بالميراس سانتوس البرازيليين، في المقابل، سيقيم فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في فندق خاص به.

وتضم قائمة الأهلي المشاركة فى المونديال 23 لاعباً، حسب تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتضم القائمة كلاً من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أيمن أشرف – بدر بانون – ياسر إبراهيم – سعد سمير – أحمد رمضان "بيكهام" – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – أكرم توفيق.

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي قفشة – حسين الشحات – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر – جونيور أجايي.

خط الهجوم: محمد شريف – مروان محسن – صلاح محسن – والتر بواليا.

وخرج من القائمة رامي ربيعة ومحمود وحيد لأسباب فينة، ووليد سليمان وناصر ماهر للإصابة، فيما يمكن للأهلي استبدال أي لاعب قبل أول مباراة في البطولة بـ24 ساعة على أن تكون هناك ضرورة قصوى لاستبعاد لاعب كالإصابة الصعبة مثلاً.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content