اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الاهلي والترجي..تاريخ حافل في دوري الابطال

الاهلي والترجي..تاريخ حافل في دوري الابطال

تاريخ النشر

مواجهة مرتقبة ينتظرها عشاق كرة القدم الافريقية والعربية، تجمع بين الاهلي بطل القارة وزعيمها المتوج بتسعة القاب قارية، ونظيره الترجي كبير الأندية التونسية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب رادس، في مباراة ثأرية للشياطين الحمر، بعد خسارة نهائي بطولة 2018.

الأهلي تأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد تخطيه عقبة صن داونز، بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

على الجانب الآخر وصل الترجي إلى نصف النهائي بعد عبوره شباب بلوزداد الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ركلات الترجيح، بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لكل فريق.

يسعى الاهلي للوصول للقب العاشر في تاريخه والثاني له على التوالي، والثأر من خسارته امام غريمه التونسي عام 2018 في النهائي، بينما الترجي يامل في تحقيق لقبه الافريقي الخامس.

تاريخ مواجهات الفريقين

تقابل الفريقان من قبل في 20 مباراة، كانت الغلبة للأهلي في 8 منهم، وفاز الترجي في أربع، بينما حسم التعادل 8 مباريات.

والبداية كانت في 1990، في دور الـ 16 للبطولة، وحينها فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل بدون اهداف في مباراتي الذهاب والإياب.

وفي 2001 تجدد اللقاء، وحينها تعادل الفريقين في نصف النهائي، سلبيًا في مباراة الذهاب وفي الإياب تعادلا بهدف لكل فريق في تونس ليصعد الأهلي للمباراة النهائية.

عاد لقاء الفريقان مرة اخري ولكن في دور المجموعات في عام 2007، فاز الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيف، قبل ان يخسر بهدف نظيف في مباراة الإياب.

وفي موسم 2010 حسم الأهلي ذهاب نصف النهائي لصالحه بهدفين لهدف، بينما خسر في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وفي الموسم التالي تجدد اللقاء بدور المجموعات، وخسر الأهلي المباراة الأولى بهدف دون رد، ثم تعادلا بهدف لكل فريق في المباراة الثانية.

وللموسم الثالث على التوالي، تقابل الفريقان ولكن هذه المرة في نهائي نسخة 2012، وحينها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين لهدف.

وانتظر جمهور الفريقان خمس سنوات حتى يتواجها مجددًا في دور الثمانية لعام 2017، وحينها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق، وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بهدفين لهدف.

وفي العام التالي 2018، لعب الفريقان معًا أربع مباريات، في دور المجموعات والنهائي، حيث حسم التعادل السلبي مواجهة وفاز الاهلي في الاخرى بهدف نظيف، وفي الدور النهائي فاز الاهلي على ملعبه بثلاثة اهداف مقابل هدف، ثم خسر خارج الديار بثلاثية نظيفة وبالتالي خسر اللقب الافريقي.

بينما تواجها في بطولة الكونفدرالية مرة وحيدة كانت في مجموعات عام 2015، وفاز الأهلي في المباراة الأولى بثلاثية دون رد، بينما فاز في المباراة الثانية بهدف نظيف.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content