اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

سارة صبري .. اعجاز مصرى جديد يطال عنان السماء

سارة صبري .. اعجاز مصرى جديد يطال عنان السماء

تاريخ النشر

الاسم : سارة صبرى .

التخصص : حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 2016 من الجامعة الأميركية بالقاهرة، مع تخصص في الميكاترونيكس، بالإضافة إلى تخصص ثانوي في علم الأحياء والكيمياء، وفي عام 2020 حصلت على درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتكنيكو دي ميلانو في إيطاليا.

وتحمل السيرة الذاتية لسارة صبري تحولاً من دراستها للهندسة الميكانيكية إلى مجال الفضاء، فقد ساعدت في تأسيس برنامج سفير الفضاء مع وكالة الفضاء المصرية، وتواصل العمل مع وكالة الفضاء المصرية في عدد من المشروعات، بما في ذلك بناء أول محطة بحث تناظرية في أفريقيا.

المهندسة المصرية النابغة اثارت رحلتها المزمعة العديد من ردود الفعل الناقدة والمؤيدة مما دفع
وكالة الفضاء المصرية، الى اصدار بيان ردت فيه على انتقادات قائلة: «الوكالة تفخر بالمهندسة سارة، التي اختارتها شركة "بلو أوريجين" الامريكية ضمن عدد متقدمين كبير جداً من المتقدمين».

وأوضحت أن «من لقبها برائدة فضاء هي شركة "بلو أوريجين"، كونها أول مصرية تزور الفضاء، ولم يتم هذا الحدث من قبل، ونحن لم نذكر أنها ذاهبة في مهمة تقنية للفضاء».

وأضافت وكالة الفضاء المصرية : «نحن قمنا بنشر الإعلان بكل فخر بابنة مصر، ونود توضيح أن الوكالة تقوم بالتهنئة».


سارة صبرى واحدة من ستة اشخاص فقط تم اختيارهم للرحلة :

فخر كبير شعر به المصريين بعد إعلان اسم المهندسة سارة صبري، أول رائدة فضاء مصرية تطير إلى الفضاء ضمن رحلة New Shepard رقم 22، التابعة لشركة Blue Origin، من قبل وكالة الفضاء المصرية.

ويضم طاقم الرحلة كوبي كوتون المؤسس المشارك لشركة Dude Perfect، ورائد الأعمال البرتغالي ماريو فيريرا، ومتسلقة الجبال البريطانية الأمريكية فانيسا أوبراين، وقائد التكنولوجيا كلينت كيلي 3، والمهندسة المصرية سارة صبري، وستيف يونغ الرئيس التنفيذي السابق لشركة Young’s Communications LLC (Y-COM).


وسيحمل كل رائد فضاء بطاقة بريدية إلى الفضاء نيابة عن مؤسسة Blue Origin،( نادي المستقبل)، الذي يتيح للطلاب الوصول إلى الفضاء على صواريخ Blue Origin، وتتمثل مهمة النادي في إلهام الأجيال القادمة لمتابعة وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لصالح الأرض.

وستكون هذه المهمة هي الرحلة البشرية السادسة لبرنامج New Shepard، والثالثة هذا العام، والرحلة ال22 في تاريخه.


رحلة نيو شيبرد:

الرحلة تابعة لشركة «بلو أورجين»، وهي شركة أمريكية بتمويل خاص للصناعات الفضائية الجوية وخدمات الرحلات، ومملوكة لمؤسس أمازون والرئيس التنفيذي السابق جيف بيزوس، وتم إطلاق أول رحلة تجريبية مأهولة في عام 2019، ولكنها تأخرت حتى عام 2021، ويتم دفع الأشخاص الذي وقع عليهم الاختيار مبلغ مالي كبير مقابل تلك الرحلة، ويذكر أن أول مشتري اشتري مقعده لرحلة 20 يوليو 2021 في مزاد مقابل 28 مليون دولار.

من هي سارة صبري :

وفقًا للموقع الرسمي لشركة «Blue Origin»، فإن سارة صبري مُهندسة حاصلة درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصلت على ماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتكنيكو دي ميلانو، فيما حازت على مقعدها برعاية منظمة الفضاء من أجل الإنسانية.

«سارة» هي أول رائدة فضاء في مصر في عام 2021، بعد أن أكملت مهمة محاكاة القمر لمدة أسبوعين في محطة أبحاث LunAres في بولندا.

وتعد رحلة سارة فريدة من نوعها حيث تهدف وكالة "ناسا" العالمية إلى توظيف المزيد من رائدات الفضاء، وخاصة النساء العربيات.

سارة تعانق السماء :

أعربت سارة عن سعادتها وفخرها بعد اختيارها في هذه الرحلة وتمثيل مصر لأول مرة في الفضاء وقالت عندما نتجرأ ونحلم أحلام كبيرة فسنحقق أشياء تعتبر مستحيلة ونكسر الحدود ونكتب التاريخ، ومن جانبها هنأت وكالة الفضاء المصرية سارة معربة عن فخرها ودعمها لها.

ونشرت سارة فيديو لها مع عائلتها لرد فعلهم بعد تليقها خبر قبولها لتذهب إلى الفضاء، وتعتبر سارة من الشخصيات النشيطة والمحبة للمغامر فقد عملت أثناء دراستها الجامعية في مصر كمدربة يوجا ومدربة كروس فيت، وأمضت بعض الوقت في ممارسة فنون القتال، بالإضافة إلى أنها سافرت إلى عدة بلاد إفريقية من أجل ممارسة العمل التطوعي بالإضافة إلى عملها في مركز تمكين المرأة في أوغندا.

اذا سارة هى اضاءة مصرية جديدة تطل بها مصر على لتؤكد من جديد انها مصدر الحضارة والعلم ومنجبة النوابغ والمتفردين فى مختلف المجالات والنشاطات



  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content