اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

سينما 2021 .. تتحدى كورونا بانتعاشة لشباك التذاكر

سينما 2021 .. تتحدى كورونا بانتعاشة لشباك التذاكر

تاريخ النشر

علي الرغم من الأزمة التي عاشتها صناعة السينما المصرية مؤخرًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنها رجعت وبقوة، حيث شهد دور العرض السينمائي لهذا العام مقارنة بالأعوام الماضية تعافي السينما جزئيًا من تلك الأزمة، وجاء ذلك بمنافسة شرسة بين العديد من الأفلام على إيرادات أفلام موسم الصيف والتي تنوعت ما بين الأكشن والكوميديا والغموض والاجتماعية، إلى جانب تحقيقها لإيرادات مرتفعة وذلك بالرغم من تطبيق الإجراءات الاحترازية وحضور 70 % فقط من الجمهور ومن بين تلك الأفلام: "العارف، 200 جنيه، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، الانس والنمس، مش أنا".

* العارف

تصدر الفنان أحمد عز صدارة قائمة إيرادات الأفلام لهذا العام بفيلم "العارف"، محققًا إجمالي إيرادات وصلت حتى الآن لـ 63 مليون جنيه، وذلك منذ طرحه في دور العرض السينمائي في 14 يوليو الماضي، ومازال معروضا في عدد من السينمات.

الفيلم، من بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، اللبنانية كارمن بصيبص، ركين سعد، أحمد خالد صالح، حازم ايهاب، وغيرهم من الفنانين، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء وإنتاج أحمد بدوي المشرف العام على الإنتاج في شركة سينرجى فيلمز.

* الإنس والنمس

أما جاء في المركز الثاني بفارق ضئيل فيلم "الإنس والنمس" للمخرج شريف عرفة، والذي تعاون فيه مجددًا مع النجم محمد هنيدي بعد أكثر من 16 عاما، حيث كان آخر عمل جمعهم فيلم "فول الصين العظيم" عام 2004، واستطاع الفيلم الذي طرح في 4 أغسطس الماضي أن يحقق 60 مليون جنيه حتى الآن، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن شركة "دولار فيلم" للتوزيع.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم أبرزهم: منه شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، محمود حافظ، سليمان عيد عارفة عبدالرسول وآخرون، وهو من تأليف كريم حسن بشير.

* مش أنا

بينما جاء في المركز الثالث في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في عام 2021، فيلم "مش أنا" للنجم تامر حسني، وحقق الفيلم في السينمات 46.5 مليون جنيه، وذلك منذ طرحه في 23 يونيو الماضي.

ويشارك في بطولة الفيلم: "ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين، وقصة وسيناريو وحوار لتامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، والفيلم إنتاج مشترك بين شركة "سينرجي" وحسام حسني وأحمد دسوقي.

* البعض لا يذهب للمأذون مرتين

فيما احتل فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" المركز الرابع، والذي عاد به الفنان كريم عبدالعزيز، إلى شاشات السينما "الفيل الأزرق 2" بعد غياب عامين، وهو من الأعمال التي حققت نجاحًا باهرًا وقت عرضها في 23 يونيو الماضي، حيث وصلت إيرادات الفيلم لـ 42.7 مليون جنيه.

الفيلم من بطولة: "دينا الشربيني، ماجد الكدوانى، بيومي فؤاد، عدد من ضيوف الشرف منهم: "أحمد فهمي، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، وهو تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

* وقفة رجالة

بينما يأتي في المركز الخامس فيلم "وقفة رجالة" للمخرج أحمد الجندي، بإيرادات وصلت لـ25.8 مليون جنيه على مدار 20 أسبوعا في السينمات، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن "دولار فيلم" للتوزيع، وبعد النجاح الذي حققه الفيلم كشف صناعه عن استعدادهم لتقديم جزء ثان من الفيلم.

واعتمد الفيلم علي البطولة الجماعية وذلك من خلال تعاون مجموعة من النجوم أبرزهم: "ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، شريف دسوقي، محمد سلام، أمينة خليل وآخرون.

* أحمد نوتردام

وجاء في المركز السادس فيلم "أحمد نوتردام" حيث استطاع منذ بداية عرضه في دور السينما حتي الآن أن يحقق ما يقرب من 20 مليون جنيه، ويشارك رامز جلال في البطولة كلًا من: "غادة عادل، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، وآخرون، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

* موسى

فيما احتل فيلم "موسى" المركز السابع، حيث حقق إيرادات بلغت قيمتها 17 مليونا و904 ألف جنيه.

ويشارك في بطولة الفيلم، كلا من النجوم: "كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله، مع ضيوف الشرف: "صبري فواز، محمد لطفي، أحمد حاتم" وغيرهم من النجوم.

* ماكو

بينما جاء فيلم "ماكو" في المركز الثامن، حيث حقق إيرادات بلغت قيمتها 16 مليون و735 ألف جنيه.

ويعتمد الفيلم على فكرة البطولة الجماعية ومن بينهم: "بسمة، ناهد السباعي، نيكولا معوض، عمرو وهبة، منذر ريحانة، سارة الشامي، فريال يوسف، عمرو وهبة، محمد مهران، وغيرهم من النجوم، والفيلم من تأليف أحمد حليم، وإخراج محمد هشام الرشيدي.

ويجسد الفيلم لأول مرة أحداثًا واقعية حول غرق العبارة "سالم إكسبريس"، وتدور غالبية أحداثه تحت المياه.

* عروستي

فيما جاء فيلم "عروستي" في المركز التاسع وحقق إيرادات وصلت لـ 9 ملايين و797 ألف جنيه.

والفيلم من بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: "أحمد حاتم، جميلة عوض، صابرين، محمود البزاوى، زينب غريب، مروان يونس، ندا أكرم، فاتن واصل، وضيوف الشرف: "أسماء جلال، هند عبد الحليم، بسنت النبراوي، شريف الدسوقي، والفيلم تأليف مصطفى البربري وإخراج محمد بكير.

* 200 جنيه

يعد فيلم "200 جنيه" هو النسخة الجديدة لفيلم "الخمسة جنيه" الذى تم عرضه عام 1946، ويمثل رحلة عملة ورقية تتنقل بين الكثير من الشخصيات التي لكل منها حكاية، حيث حقق الفيلم إيرادات بلغت نحو 7 ملايين و992 ألف جنيه، ليحتل بها المركز العاشر، وعلي الرغم من أن الفيلم ضم الكثير من النجوم إلا أنه لم يحقق النجاح الجماهيري المتوقع.

الفيلم، بطولة كوكبة من النجوم على رأسهم: إسعاد يونس، أحمد السقا، ليلى علوي، غادة عادل، أحمد آدم، أحمد رزق، هاني رمزي، خالد الصاوي، أحمد السعدني، صابرين، مي سليم، دينا فؤاد، محمود البزاوي، محمود حافظ، وملك قورة، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content