اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

4 مهارات مهمة لطفلك ليكون شخصًا أفضل بالمستقبل

4 مهارات مهمة لطفلك ليكون شخصًا أفضل بالمستقبل

تاريخ النشر

عندما يصبح الناس بالغين، يدرك الكثير منهم أن هناك مهارات معينة يفتقرون إليها ويتمنون لو علمهم آباؤهم عندما كانوا صغارًا، وبالنسبة للبعض، إنها أشياء مثل الاستقلال والثقة بالنفس، ويرغب آخرون في معرفة المزيد عن التخطيط وبناء مستقبل مهني، وهناك أشياء أخرى قد تكون مفيدة حقًا للأطفال لمعرفة أنها ستعدهم للمستقبل.

في التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض المهارات المفيدة التي يمكنك تعليمها لهم وهم لا يزالون صغارًا:

1. الدفاع عن النفس:

إن معرفة كيفية الدفاع عن نفسك مهارة مهمة يجب أن يتمتع بها كل شخص بالغ، ويحتاجها الأطفال أيضًا، على سبيل المثال، عند التعامل مع المتنمرين، فإن تعلم الدفاع عن النفس يمكن أن يمنح طفلك مزيدًا من الثقة ويجعله يشعر بالاستقلالية، مع العلم أنه يمكنهم إيجاد طريقة للخروج من موقف صعب بمفردهم، دون طلب المساعدة من شخص بالغ.

2. الطبخ:

أظهرت الأبحاث أن تعليم الأطفال كيفية الطهي سيجعلهم أكثر عرضة لاختيار الأطعمة الصحية، ولأن التغذية الصحية ضرورية لرفاهيتنا، فإن تعلم هذه العادات كطفل سيجعل من السهل عيش نمط الحياة هذا كشخص بالغ، ومن المهم أيضًا تعريف الأطفال بمجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، حتى لا يشعروا بالملل ويمكنهم الحصول على أكبر عدد ممكن من الفوائد.

قد يكون السبب الذي يجعل الأطفال غالبًا يختارون المزيد من الخيارات غير الصحية، مثل رقائق البطاطس أو الحلويات، هو أنهم لا يضطرون إلى قضاء الوقت في طهيها، لقد اعتادوا أن يقوم آباؤهم دائمًا بإعداد وجباتهم، وعندما يكبر الأطفال ويخرجون، قد يكون من الصعب عليهم أيضًا البدء في طهي وجبات صحية لأنفسهم إذا لم يفعلوا ذلك من قبل

3. ما يجب القيام به في حالة الطوارئ:

إذا حدث شيء غير متوقع أو سيئ، حتى الكبار يخافون ويرتبكون، لذلك يحتاج الطفل إلى الاستعداد ومعرفة كيفية التصرف في حالات الطوارئ. وإذا أخبرتهم بما يجب عليهم فعله، فلن يكون الأمر مخيفًا، بل قد يكون من الأسهل عليهم التعامل مع المواقف العصيبة عندما يكبرون.

بادئ ذي بدء، علميهم الرقم الذي يجب عليهم الاتصال به في حالة الطوارئ، ثانيًا، أخبريهم بما يحتاجون لقوله بمجرد أن يرد أحدهم على مكالمتهم، ويمكنك حتى القيام بلعب الأدوار معهم، وسيساعدهم ذلك على أن يكونوا أكثر استعدادًا لأنهم سيعرفون أنهم فعلوا ذلك من قبل.

4. إدارة الوقت:

إن وجود الكثير لفعله وعدم وجود وقت كافٍ لفعله يمثل مشكلة يعرفها كل شخص بالغ جيدًا، و لكن في بعض الأحيان، يكون الأمر مجرد سؤال حول الأولويات التي لدينا وكيف يمكننا إدارة وقتنا بشكل جيد، لذا يمكنك تعليم ابنك كيفية القيام بذلك، وهذه المهارة لن تكون مفيدة لهم فقط عندما يصبحون بالغين أو حتى في المدرسة ولكنها قد تجعل حياتك كوالد أسهل.

تأكدى من أن طفلك يعرف كيفية قياس الوقت، على سبيل المثال، أعطيهم مهمة واطلبى منهم إكمالها في 20 دقيقة، وضعى ساعة في مكان قريب، وبمرور الوقت، أخبريهم عن مقدار الوقت الذي أمضوه بالفعل والمقدار المتبقي لهم، سيسمح هذا لطفلك بفهم مرور الوقت ويساعدهم على معرفة الأنشطة التي تناسب فترات زمنية معينة بشكل أفضل.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content