اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

10 خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه

10 خطوات للعناية بالشعر واستعادة صحته ولمعانه

تاريخ النشر

الحصول على شعر لامع وصحي من أهم أحلام الفتيات، خاصة أن الكثيرات يعانين من مشاكل متعددة تجعلهن يبحثن عن طرق العناية بالشعر، سواء من خلال الوصفات الطبيعية أو شراء بعض المنتجات التي تساعدهن على ذلك، ومن السهل جعل شعرك أكثر لمعانًا دون إنفاق الكثير من الأموال، وإليكِ بعض الخطوات نقلًا عن موقع "stylecraze".

- التمشيط:

يساعد تمشيط شعرك على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم على تحسين الدورة الدموية. كما أنه يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وهذا يجعل شعرك أكثر صحة ولمعاناً.

- الزيت:

العلاج بالزيت يعمل بشكل جيد للشعر الباهت والخشن. يساعد الزيت على الاحتفاظ بالرطوبة ويجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. استخدمي زيت جوز الهند أو اللوز مرتين في الأسبوع. دلكيه على فروة رأسك بحركة دائرية، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه.

- ماسكات:

يمكن أن يؤدي تطبيق قناع الشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إلى تحقيق المعجزات لشعرك، حيث يمكن أن يحسن قناع تنعيم وترطيب وتغذية الشعر لمعان شعرك، ويمكنك استخدام مكونات من مطبخك أو شراء قناع للشعر.

- تغيير الشامبو:

هل تستخدمين الشامبو المناسب لشعرك؟ تناسب تركيبات الشامبو المختلفة أنواع الشعر المختلفة، لكن يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو الذي يتحكم في الزيت على الشعر الخشن والجاف إلى جعله مجعدًا، وقد يعاني شعرك إذا كنت تستخدمين شامبو لا يناسب نوعه، لذا جربي تغيير الشامبو الخاص بك ولاحظي ما إذا كان شعرك يستجيب له بشكل جيد.

- غسل الشعر:

استخدام الماء الدافئ فقط يمكن أن يجعل شعرك جافًا، بينما استخدام الماء البارد فقط يمكن أن يجعل شعرك متيبسًا. لكن استخدام الماء الفاتر لغسل شعرك بالشامبو والماء البارد للشطف النهائي يمكن أن ينعم الشعر ويعزز لمعانه، حيث يفتح الماء الفاتر البشرة ويزيل الأوساخ، أما الماء البارد (الماء في درجة حرارة الغرفة) يغلق الجلد ويحافظ على رطوبة الشعر ويمنع تجعده.

- الحرارة:

استخدام مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر أو مكواة التجعيد بشكل متكرر يمكن أن يجعل شعرك جافًا للغاية ويزيل اللمعان الطبيعي، لذا تجنبي التصفيف بالحرارة بشكل متكرر، ويمكنك بدلاً من ذلك استخدام تصفيف خالٍ من الحرارة مثل البكرات.

- حماية شعرك في المساء:

النوم وشعرك منسدلًا ليلاً يسبب الاحتكاك بالوسادة وقد يجعل شعرك باهتًا. يمكنك تجعيد شعرك أو تجديله أو ارتداء قبعة من الساتان أثناء النوم ليلاً.

- صبغات الشعر:

صبغ الشعر ممتع ويضيف له بعض السمات. ومع ذلك، فإن المكونات الضارة، مثل الأمونيا، يمكن أن تجعل شعرك جافًا وخشنًا. ومن ثم، اختاري لون شعر جيد وخالٍ من الأمونيا، واطلبي من مصفف الشعر أن يوصيك بشامبو وبلسم جيد بعد الصبغة للحفاظ على شعرك صحيًا ولامعًا.

- سيرم الشعر:

لا يعزز مصل الشعر أو السيرم لمعان الشعر فحسب، بل يجعل شعرك ناعمًا كالحرير، ويمكنك استخدام زيت الأرجان أو أي مصل آخر متوفر في السوق، فقط ضعيه برفق على شعرك ومشطيه قبل الخروج.

- أوميجا 3:

يمكنك تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية من خلال الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور. هذه الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مفيدة للغاية لصحة شعرك. كما أنها تجدد شعرك.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content