اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

لتجنب جفاف البشرة الدهنية فى الشتاء وعدم تعرضها إلى التشقق

لتجنب جفاف البشرة الدهنية فى الشتاء وعدم تعرضها إلى التشقق

تاريخ النشر

عليك الابتعاد عن الصابون والمواد الكيماوية عند تنظيف البشرة الدهنية، حيث أن الصابون يعتبر عدواً للبشرة خلال فصل الشتاء، خاصة ذلك الذي يحتوي على المواد المعطرة التي تدمر خلايا البشرة وتساهم فى القضاء على الزيوت الطبيعية بالبشرة وزيادة جفافها.

يجب ترطيب البشرة الدهنية فى فصل الشتاء يومياً بعد تنظيفها مباشرة. وينصح باستخدام المرطبات الغنية والتي تحتوي في تركيبتها على فيتامين E والأحماض الدهنية والجليسرين.

كما ينصح باختيار كريم الأساس ذي الطبيعة المائية، للحفاظ على البشرة. أو يمكن استخدام كريم أساس يحتوي على مواد طبيعية، والتي تحافظ بدورها على الزيوت الطبيعية فى البشرة وتمنحها النعومة والإطلالة الطبيعية.

لا يمكنك الاستغناء عن واقي الشمس فى الشتاء.

العناية بالبشرة الدهنية فى الشتاء
تحتاج البشرة الدهنية إلى العناية الجيدة خاصة فى فصل الشتاء، ويمكن الحفاظ عليها والاهتمام بها عن طريق العديد من الإرشادات والنصائح التي يمكن القيام بها.

أولاً يجب تقشير البشرة وذلك للحفاظ على صحة البشرة ولونها الموحد، حيث يمكن اعتماد روتين منتظم للعناية بالبشرة باستخدام مقشر مناسب للبشرة يحتوي على فيتامين E، ينصح بعمل التقشير مرتين أسبوعياً، للحصول على نتائج فعالة ومذهلة.

عليك تجنب استخدام الفازلين أو البتروليوم جيلي علي بشرة الوجه أو الشفاه، ولكن يفضل استخدام بلسم الشفاه والمصنوع من مكونات طبيعية لعلاج تشققات الشفاه.

احرصي على تناول القدر الكافي من الماء خلال اليوم، حيث يساعد ذلك فى الحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتريا المتراكمة فى الجسم.

لابد من التأكد من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية الخالية من الزيوت تماماً، ولكن بقاعدة مائية، حيث أن الاستخدام المنتظم لمستحضرات التجميل التي تحتوي على زيوت طبيعية قد يضر البشرة، لذا فعليك اختيار المنتجات ذات التأثير المطفي التي تدوم لفترة طويلة.

يفضل استخدام المناشف الناعمة بعد غسيل الوجه، حيث أن المناشف القاسية تتسبب فى تلف البشرة وتهيجها. اتباع نظام أو روتين يومي مناسب للبشرة الدهنية من أهم الأشياء التى يجب القيام بها.

وهي تتضمن تنظيف البشرة باستخدام التونر والمرطب، ولكن تأكدي من استخدام غسول البشرة وتونر يتمتع بقاعدة مائية بدلاً من استخدام الحليب المنظف، لأنه لا يتناسب مع البشرة الدهنية.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الدهنية فى الشتاء

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للحصول على ترطيب للبشرة الدهنية في الشتاء ومنها ماسك للوجه لإعادة حيوية ونضارة البشرة الدهنية، وصنفرة البشرة الدهنية لمظهر صحي.

ماسك الوجه

يتم تحضيره بمزج خيار والقليل من شرائح الأفوكادو وبياض البيض ومعلقتان لبن بودرة، ثم يتم ضرب الخليط فى الخلاط حتى يصبح ناعم القوام، ويتم فرده علي الوجه بحركة دائرية، ثم يترك لمدة نصف ساعة ويغسل الوجه بماء بارد.

صنفرة البشرة

يمكن مزج ملعقتان من الشوفان الناعم ملعقة من قطع الأفوكادو بالإضافة إلى ملعقة عسل نحل، وتمزج هذه المكونات معاً بشكل جيد حتى تحصل علي قوام سميك، ويتم فرده بحركة دائرية علي وجه مبلل بالماء، ثم يترك 20 دقيقة ثم يغسل بماء دافئ.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content