اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

لشباب دائم..دليلك للحفاظ على الكولاجين فى بشرتك

لشباب دائم..دليلك للحفاظ على الكولاجين فى بشرتك

تاريخ النشر

كثير من الفتيات يبحثن بكل السبل عن طريقة فعالة للمحافظة على نضارة بشرتهن وجعلها تبدو شبابية مهما مر العمر، ومن أهم الاشياء التي تساعد على تحسن البشرة هو المحافظة على الكولاجين والذي يقل تدريجيًا مع التقدم في العمل والعوامل الخارجية قد يكون ممارسات خاطئة من الفتيات أو نمط غذائي يضر ببشرتهم، كما أوضحت خبيرة فى العناية بالبشرة أن ‎الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة وقوة في الجسم، وهو يشكل حوالي 75% من وزن بشرتك وحوالي 30% من إجمالي كتلة بروتين الجسم، كما أن الكولاجين يساعد في إصلاح وتجديد خلايا الجلد ويحافظ على رطوبة الجلد.

وتابعت خبيرة العناية أن هناك ما لا يقل عن 16 نوعا مختلفا من الكولاجين في الجسم، فهو مكون اساسي في تكوين النسيج الضام والأوتار والغضاريف والأربطة والأسنان والعظام وصمامات القلب وحتى القرنية من عينيك، وأضافت أن جلد بشرتك يحتوي على وفرة من الكولاجين الذي تنخفض نسبته تدريجيا مع تقدمك في السن، وهذا يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد ومظاهر تقدم السن، وأردفت بأن يعتقد البعض أن تطبيق الكولاجين موضعيا من خلال الكريمات هو الحل وهو امر غير صحيح فتشير الدراسات إلى أن تطبيق الكولاجين موضعيا ليس مفيدا في الحفاظ على بشرة شابة المظهر، لأن الكولاجين يتكون من جزيئات البروتين الكبيرة، لذلك هو غير قادر على اختراق الجلد والوصول طلبقات أعمق منه، هو فقط يرطب الطبقه الخارجية من الجلد، كما أوضحت اهم طرق تحفيز الكولاجين، لكي توفر اموالك وتتجنب شراء منتجات بدون فائدة.

كيف يمكنك زيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك:

1- تقشير البشرة

اول واسهل طريقة للحصول على بشرة شبابية طوال الوقت هو التقشير باستمرارتطبيق نوع من التقشير على الجلد لتقشير الجلد السطحي التالف من الشمس يعمل علي تحفيز إنتاج الكولاجين للعناية بالبشرة و للحصول علي افضل نتايج قم بالتقشير بشكل اساسي منتظم (كل 6-8 أسابيع)

‎2- تناول أحماض الأوميجا 3:

يجب الحصول على ما يكفي من أحماض الأوميجا 3 عن طريق المكملات الغذائية أو من خلال استهلاك نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين في شكل الأسماك عالية الأحماض الدهنية وفيتامين (أ) (الذي له تأثير مضاد للالتهابات) ويحتوي على مضادات الأكسدة، وكلاهما يمنع فقدان أو تدهور الكولاجين.

3- استخدام حمض الهياليرونك و فيتامين سي:

استخدام سيروم فيتامين سي مع حمض الهياليرونك سويا لبشرتك لتحفيز الكولاجين والحصول علي بشره شابة، فحمض الهياليرونك مكون مضاد للشيخوخة وهو مركب مهم للكولاجين في الجلد حيث تشير الدراسات إلى أن حمض الهيالورونيك يساعد ف زيادة إنتاج الكولاجين .

أيضا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي والأحماض الأمينية يمكن أن تزيد من مستويات حمض الهياليرونك والكولاجين في الجسم وكلاهما مهم للبشرة.

‎الأطعمة الغنية بفيتامين سي تشمل الحمضيات والبابايا والفراولة والبروكلي والخضروات الورقية الخضراء مثل الكزبرة، ويمكن أيضا أن يؤخذ فيتامين سي كمكمل غذائي

4- شوربة العظام:

يعتبر الاستهلاك المنتظم لمرق العظام له فوائد غذائية وشافية، حيث يرشح الكولاجين من العظام أثناء عملية الطهي. وهذا يمكن أن يساعد أيضا علي تحسين بشرتك.

5- الحد من الكافيين أو منعه تماما:

هناك أدلة على أن الكافيين قد يكون له تأثير سلبي على انتاج الكولاجين وبالتالي شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد البارزة والواضحة على الوجه خاصة الجبهة وتعرقل عملية التئام الجروح.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content