اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بدل الشامبو

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بدل الشامبو

تاريخ النشر

تحرص المرأة على غسل شعرها بين الحين الآخر لتحافظ على نظافته ورائحته، لذلك تختار نوع شامبو مناسب لشعرها، والذى يمكن استبداله بوصفات طبيعية لتنظيف الشعر، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "fabiosa".

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر:

خل التفاح:

يمكن استخدام خل التفاح لتنظيف فروة الرأس بدلاً من الشامبو العادي، حيث يحتوى الخل على حموضة قريبة من الموجودة في الشعر الطبيعي، مما يجعل الشعر نظيف ويساعد في التخلص من الجراثيم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال خلط 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب واحد من ماء الصنبور الدافئ المصفى، وترك الخل لبضع دقائق ثم غسل الشعر بالكامل، ويمكن استخدام زيوت الأعشاب أو الزيوت العطرية مثل اللافندر والليمون والنعناع لمنح خل التفاح رائحة طيبة.

صودا الخبز لتنظيف الشعر:

يساعد صودا الخبز على تنظيف الشعر ولكن يجب استعماله بحذر لأنه قد يتسبب في تلف الشعر، ولذلك ينصح بصب بعض الماء على صودا الخبز، ويترك لبعض الوقت، مما يساعد على خفض درجة الحموضة في الصودا، ثم يشطف به الشعر مع تدليك فروة الرأس، وبعد دقيقتين يشطف الشعر وفروة الرأس بالماء.

وبمجرد أن يصبح الشعر نظيف يفضل وضع خل التفاح على الشعر لإعادة درجة حموضة فروة الرأس إلى درجة الحموضة الطبيعية حتى يصبح الشعر ناعم وغير مجعد.

طين البنتونيت لتنظيف الشعر:

يعتبر طين البنتونيت أحد طرق العلاج الطبيعي الذى يستخرج مباشرة من الأرض، ويجفف في الشمس ويباع كقناع للوجه أو الشعر، ويعتبر من طرق العلاج المفيدة للشعر لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية لنمو الشعر مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، كما يساعد على نظافة الشعر والتخلص من الإلتهابات البكتيرية والفطرية من خلال عمل قناع لفروة الرأس من الطين، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من طين البنتونيت وكوب من خل التفاح ونصف كوب ماء، ثم مزج جميع المكونات في وعاء بلاستيكي.، وتركه لبضع دقائق، ثم شطف الرأس بالماء.

ينصح عند استخدام هذا النوع من الطين بتجنب وضعه في وعاء معدنى أو استخدام ملعقة عند عمل قناع للشعر أو غسله، لأن الطين يتفاعل مع المعدن، مما يقلل من فوائده.

يجب غسل قناع الطين بالماء الدافئ قبل أن يجف تمامًا، لأنه في هذه الحالة يكون من الصعب إزالته بمجرد أن يجف.

عصير الليمون المخفف لتنظيف الشعر:

يجعل الليمون الشعر لامع وسميك ويزيل قشرة الرأس، ويساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للشعر، ويعمل على تنظيفه من خلال وضع كمية متساوية من عصير الليمون والماء الدافئ، ووضعهم على الشعر وتركه لمدة 5 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع .

وقد يتسبب عصير الليمون في تهيج الجلد خاصة في حالة المعاناة من الأكزيما أو الصدفية، لذلك يفضل عدم اتباع هذه الوصفة في هذه الحالة.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content