اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

مكونان من المطبخ للتنظيف العميق للثلاجة

مكونان من المطبخ للتنظيف العميق للثلاجة

تاريخ النشر

تعد الثلاجات من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ، ولكن غالبًا ما يتم نسيانها أثناء التنظيف الأسبوعي.

قد تكون الأفران وعدادات المطبخ هي محور اهتمامك الأسبوعي للتنظيف، ومع ذلك، قد تمر ثلاجتك دون أن يلاحظها أحد. ونظرًا لأنه يتم تخزين الكثير من طعامك هناك، فإن تنظيفها بشكل منتظم أمر ضروري للحفاظ على الصحة.

ومع ذلك، فإن حقيقة أن طعامك يتواجد في الثلاجة هو سبب رغبة الناس في إعادة النظر في استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية. ولحسن الحظ، هناك نوعان من مكونات خزانة المطبخ منخفضا التكلفة يمكن أن يزيلا الأوساخ والروائح من الثلاجة.

وعادة ما تستخدم صودا الخبز، أو بيكربونات الصودا، كعامل تخمير في الخبز، من ناحية أخرى، يستخدم الخل الأبيض في الطهي من أجل النكهة. ويمكن استخدام كلا المكونين في التنظيف متعدد الأغراض في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك الثلاجة.

وتعمل صودا الخبز جيدًا للتنظيف لأنها تذيب المركبات العضوية مثل الأوساخ والشحوم، ويعمل الهيكل المعدني لصودا الخبز كمادة كاشطة خفيفة للتنظيف دون ترك خدوش. صودا الخبز قادرة أيضًا على امتصاص الروائح الكريهة والروائح غير المرغوب فيها. ويعمل الخل الأبيض جيدًا في التنظيف بسبب حموضته، والتي يمكن أن تمنع تراكم الأوساخ.

كيفية استخدام الخل الأبيض وصودا الخبز لتنظيف الثلاجة
للبدء، يجب تفريغ محتويات الثلاجة، بما في ذلك أي أرفف وتركيبات. وإذا كنت ترغبين في غسل أي أرفف أو تركيبات، اتركيها تذوب حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعها في ماء دافئ، وقد يؤدي وضعها مباشرة في الماء الدافئ إلى تشقق البلاستيك أو الزجاج.

وبمجرد أن تصبح الثلاجة فارغة، رشي الجزء الداخلي بمحلول من الخل الأبيض والماء، واتركيها منقوعة أثناء غسل الأرفف بالماء الدافئ والصابون، ثم ارجعي إلى الثلاجة وامسحيها بقطعة قماش ناعمة ومبللة، وتأكدي من عصر القماشة بانتظام حتى لا تلطخ الثلاجة.

ويجب أن يعمل خليط الخل والماء جيدًا لإزالة أي فوضى لزجة واستهداف الجراثيم، ومع ذلك، فمن المحتمل أن يترك الخل الأبيض رائحة قد تقترن بالروائح الموجودة بالفعل في الثلاجة من الأطعمة القوية.

ولحسن الحظ، يمكن لصودا الخبز أن تزيل الروائح الكريهة. ما عليك سوى وضع وعاء صغير من صودا الخبز في الثلاجة لجذب أي جزيئات كريهة الرائحة، وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار استخدام عجينة من صودا الخبز والماء لتنظيف الجزء الداخلي من الثلاجة بدلاً من الخل الأبيض، ويعمل هذا بشكل أفضل عندما لا تكون ثلاجتك متسخة جدًا.

امسحي ببساطة عجينة من الماء الساخن وصودا الخبز حول الجزء الداخلي للثلاجة باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة، وبالنسبة للبقع الصعبة، اتركي المعجونة منقوعة لمدة 10 دقائق. ثم اشطفيها بقطعة قماش نظيفة وجففيها بلفافة المطبخ، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content