اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

وصفة لترطيب الشفايف بالفازلين

وصفة لترطيب الشفايف بالفازلين

تاريخ النشر

يُمكنكِ تحضير مرطب الشفاه الصلب بنفسكِ في المنزل وباستخدام مكونات طبيعيّة متوافرة في أغلب المنازل، ويُمكنكِ تحضيره بخطوات بسيطة وباتّباع التعليمات الآتية:

المكونات ملعقة كبيرة من شمع العسل الطبيعي. أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
أربع ملاعق كبيرة من الفازلين.
القليل من مشروب البودرة، بالنكهة واللون المرغوب. طريقة التحضير ضعي كلًّا من شمع العسل وزيت جوز الهند والفازلين في وعاء عميق آمن لاستخدامه داخل الميكروويف، ثم أدخليها للميكروويف لمدّة تصل لحوالي 45 ثانيّةً تقريبًا، أو حتى تذوب المكونات جيدًا وتُصبح سائلة القوام. أخرجي الخليط من الميكروويف، ثم اخلطي المكونات جيدًا للتأكّد من ذوبان المكونات كاملة، وللحصول على خليط متجانس تمامًا.

أضيفي القليل من مشروب البودرة للخليط حسب برغبتكِ باللون والنكهة المطلوبة، ثم اخلطي المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس تمامًا، ويُمكنكِ إضافة القليل من مستخلص الفانيليا والنعناع إذا كنتِ لا تهتمين باللون لإضافة نكهة جيّدة.

اسكبي الخليط المتجانس في علبة صغيرة نظيفة وجافة، ويُمكنكِ أيضًا استخدام أنابيب بلسم الشفاه النظيفة والفارغة، ثم ساوي السطح. اتركي مرطب الشفاه جانبًا لبضع ساعات قبل استخدامه لضمان تصلّبه وتجمّده، ويُمكنكِ أيضًا وضعه في الثلاجة لتصلّبه أسرع.

ضعي القليل من مرطّب الشفاه الطبيعي على شفتيكِ باستخدام طرف إصبعكِ، واستمتعي بشفاه ناعمة وجميلة. وصفات أخرى لترطيب الشفايف تُوجد العديد من الوصفات الطبيعيّة التي يُمكنكِ تحضيرها لترطيب شفاهكِ، وفيما يأتي أهمها:

مرطب الشفاه بزبدة الشيا يُمكنكِ تحضير الوصفة باتّباع التعليمات الآتية: المكونات ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا. ملعقتان كبيرتان من شمع العسل الطبيعي. ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

10 قطرات من زيت النعناع العطري. طريقة التحضير ضعي كلًّا من شمع العسل وزبدة الشيا وجوز الهند في غلايّة مزدوجة، ثم ارفعي الخليط على نار متوسطة واستمري بالتحريك للحصول على خليط متجانس تام وسائل القوام.

أضيفي الزيت العطري، ثم اخلطي المكونات مجددًا للحصول على خليط متجانس تمامًا وجيّد الرائحة. اسكبي المرطب داخل علب صغيرة، ثم اتركيها جانبًا حتى تبرد تمامًا قبل وضع الغطاء، واستخدميها مباشرةً.

مرطب الشفاه بالنعناع يُمكنكِ تحضير هذه الوصفة باتّباع التعليمات الآتية: المكونات ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ثلاث قطرات من زيت النعناع العطري. ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ملعقة كبيرة من حبيبات شمع العسل البيضاء.

طريقة التحضير ضعي كلًّا من شمع العسل وزيت اللوز الحلو وجوز الهند في غلايّة مزدوجة، ثم ارفعي الخليط على النار، واستمري بالتحريك باستخدام عود خشبي للحصول على خليط متجانس تمامًا وسائل القوام. أضيفي زيت النعناع العطري، ثم اخلطي المكونات مجددًا للحصول على خليط متجانس تمامًا وعطر الرائحة. اسكبي المرطب داخل علب صغيرة، ثم اتركيها جانبًا حتى تبرد تمامًا قبل وضع الغطاء، واستخدميها مباشرةً.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content