اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

روتين العناية بالبشرة في الربيع: 11 خطوة تهيّئ وجهكِ وجسمكِ لهذا الفصل

روتين العناية بالبشرة في الربيع: 11 خطوة تهيّئ وجهكِ وجسمكِ لهذا الفصل

تاريخ النشر

مع اختلاف المواسم، يختلف أيضاً روتين العناية بالبشرة فمع تغيّر الطقس، تتبدّل طريقة الإهتمام بالجلد بهدف المحافظة على بشرة صحّية ونضرة في ظلّ كل ما تتعرّض له من حرارة مرتفعة،و منخفضة، ورطوبة وغيرها.

ونتعرف هنا على أهمّ الخطوات التي عليكِ اتّباعها في روتين العناية بالبشرة لتهييء وجهكِ وجسمكِ لاستقبال فصل الربيع،

استخدمي كريم مرطب للوجه بتركيبة خفيفة
في فصل الربيع، من المهمّ استخدام كريم مرطب يتميّز بتركيبة كريمية وسميكة، خفيفة ويرتكز على المياه، كما يحتوي مثلاً على مكوّنات ترطّب البشرة مثل حمض الهيالورونيك.

استخدمي كريم واقي شمس بمؤشر حماية SPF 50
مع حلول فصل الربيع، من المهمّ استخدام واقي شمس يتميّز بمؤشّر حماية أقلّه SPF 50، وذلك كي تضمني حماية جيّدة من الأشعّة الضارة.

إلجئي إلى صنفرة البشرة
الطقس البارد في فصل الشتاء قد يتسبّب بتراكم خلايا الجلد الميّت، ما يؤدّي إلى بشرة شاحبة، غير صحّية وجافّة، مع حلول الربيع، من المهمّ عدم غضّ النظر عن تقشير البشرة إذ أنّه وبالتزامن مع التعرّض لأشعّة الشمس، نعاني أكثر فأكثر من جفاف البشرة وانسداد المسام. حتّى لو قمتِ بترطيبها مرّاتٍ عدّة في اليوم لن تصلي إلى النتيجة المرجوّة، وذلك بسبب تكاثر الخلايا الميّتة التي تظهر بسبب الجفاف. لذلك، من الضروريّ إزالة هذه الطبقة من الجلد الميّت أولاً عبر تقشير وجهكِ مع اختيار المقشّر المناسب لنوع بشرتكِ، الأمر الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد. طبعاً صنفرة البشرة يجب القيام بها طيلة أيّام السنة، لكنّها تزداد أهمّية عند حلول فصل الربيع.

احمي بشرة العينين
في فصل الربيع، تتعرّض البشرة أكثر لأشعة الشمس، ما يتسبّب بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين. من هنا، عليكِ أن تحمي البشرة المحيطة بالعيون بشكلٍ محلوظ في هذه الفترة، من خلال ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل، هذا إلى جانب تطبيق كريم عيون يحافظ على صحة البشرة في هذا المكان. طبعاً تطبيق كريم العيون يُعتبر خطوة ضرورية للقيام بها في كلّ الفصول، لكنّها تزداد أهميّة في الربيع والصيف.

خفّفي من تطبيق المكياج
تطبيق المكياج بشكلٍ مبالغ به قد يؤدّي إلى انسداد مسام البشرة، خصوصاً في الربيع حيث يكون الطقس مائل إلى الرطوبة والحرارة العالية. من هنا، ومع حلول هذا الفصل، احرصي على التخفيف من وضع الميك اب، أو طبّقي منتجات تتميّز بتركيبة خفيفة، تساعد في الحفاظ على صحة البشرة.

اعتني بقدميكِ
عادةً في فصل الربيع نميل إلى انتعال الأحذية المفتوحة والصنادل الناعمة. صحيح أنّه يجب الإعتناء بالقدمين طيلة أيّام السنة لتركها مرتّبة في كلّ الأوقات، لكن ومع حلول الربيع، احرصي على العناية المكثّفة بها وذلك بالتخلّص من الجلد الميت وتقليم أظافر قدميكِ بشكل مرتّب مع تطبيق ألوان منعشة من طلاء الأظافر. لكن

استخدمي سكراب الجسم للتخلص من الجلد الميت
إن عملية سكراب أو تقشير الجسم يمكن أن تشعركِ بالحيوية وتمنحكِ في نفس الوقت بشرة صافية وناعمة كبشرة طفل. هي طريقة فعّالة تخلّصكِ من خلايا الجلد الميتة فضلاً عن أنّكِ ستحصلين على التدليك الناتج عن التقشير مما يحسّن من الدورة الدموية ويجعل بشرتكِ متوهجة. يمكنكِ الذهاب إلى منتجع صحي يساعدكِ في الحصول على تقشير مناسب لجسمكِ أو أن تقومي بنفسكِ بالتخلص من الجلد الميت بإستخدام مقشرات للجسم ذي علامات تجارية معروفة. استمتعي بالاسترخاء وببشرة متألقة. صحيح أن هذه الخطوة يجب القيام بها طيلة أيّام السنة، لكنّها تزداد أهمّية عند حلول فصل الربيع.

استخدمي ماسك مرطب للجسم
ترطيب بشرة الجسم خطوة ضرورية في كلّ الفصول، لكن ومع حلول الربيع، سلّطي الضوء أكثر عليها! قومي بترطيب بشرتكِ من خلال الاقنعة لتوحيد لونها ونعومة ملمسها. يمكنكِ اللجوء الى مستحضرات الدور الجمالية أو يمكنكِ ايضاً لف جسمكِ بأكمله باقنعة طبيعية مثل ماسك الشوكولا مثلاً إذ يعمل الشوكولا على توهّج بشرتكِ ومنح جسمكِ رائحة جميلة. يُعتبر ماسك الشوكولا بمثابة هدية منكِ لنفسكِ لاستقبال الربيع بإنتعاش وحيوية.

طبّقي لوشن الجسم
هذا المنتج ضروري في فصل الخريف والشتاء إذ يساعد في التخلّص من جفاف البشرة، لكنّه أيضاً مهمّ في الربيع للتمتّع ببشرة ناعمة كالحرير. لا تنسي تطبيق هذا المستحضر بعد كلّ استحمام للحصول على كلّ النتائج المُرضية.

قومي بتدليك الجسم
يُعدّ التدليك من الخطوات الجمالية الهامّة والأكثر راحة ومتعة للجسم. إنّه علاج صحي وفعّال يقضي على تقلصات العضلات التقليدية ويشعركِ بالاسترخاء والراحة. كما انه قد يفيدكِ في التخلّص من الدهون والحصول على جسم رشيق.

اشربي كمّية وافرة من المياه
خطوة يجب اتّباعها في كلّ أيّام السنة، لكنّها تزيد أهميّة في فصل الربيع حيث يتعرّض الجسم للحرارة العالية، ما يتسبّب بالتعرّق وفقدان الماء في الجسم. احرصي على التعويض عن هذا النقص من خلال شرب كمّية وافرة من المياه، فهذا العنصر مهمّ للمحافظة على بشرة جسم ووجه رطبة ومشرقة.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content