اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

10 طرق.. للحفاظ على شعرك من الشيب المبكّر

10 طرق.. للحفاظ على شعرك من الشيب المبكّر

تاريخ النشر

ظهور التجاعيد والشيب هي أكبر كوابيس النساء ولكن لا أحد يستطيع أن يوقف مرور الزمن وظهور الشيب هو علامة أكثر وضوحًا على التقدم في السن.. ولذلك نقدم لك :

عالجي الشيب المبكر بالأعشاب:

-1 أوراق الكاري وجوز الهند ؛
غلي حفنه من أوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لمدة 6 إلى 8 دقائق حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود. تصفية الزيت بعد أن يبرد و ويوضع في وعاء. دلكي شعرك وفروة رأسك بهذا الزيت من ثلاث إلى أربعة مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم واغسليه في اليوم التالي بشامبو الأعشاب.

2-قناع عنب الثعلب الهندي والحلبة ؛
غلي 5-6 من عنب الثعلب الهندي المجفف في نصف كأس من زيت جوز الهند لمدة 5 إلى 6 دقائق، من ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة المطحونة واتركيه لمدة دقيقة إضافية. طبّقي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بالشامبو الخفيف. يساعد مزيج الثعلب الهندي والحلبة في تغذية الشعر وعلاج الشيب.

3- عصير الليمون وزيت اللوز ؛
أخلطي ملعقتين كبيرة من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. يعمل عصير الليمون وزيت اللوز كعلاج لقشرة الشعر والتقصف والشيب.

4-الشاي الأسود ؛
غلي ملعقتين كبيرة من مسحوق الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح لمدة دقيقتين. يترك ليبرد ثم يصفى. غسل الشعر بالسائل ويترك حتى يجف. كرّري العمليه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج ممتازة في أسرع وقت.

5- البصل وعصير الليمون ؛
يساعد عصير البصل وعصير الليمون في علاج الشيب المبكر والشعر الدهني. امزجي 3 ملاعق صغيره من عصير البصل و3 ملاعق صغيره من عصير الليمون في وعاء. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل. استخدمي العلاج أربعة إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين.

6- إكليل الجبل والمريمية ؛
ضعي نصف كأس من إكليل الجبل المجفف ونصف كأس من المريمية في كوبين من الماء لمدة 30 دقيقة على نار، بعدها أتركيه لمدة ساعتين. الآن، طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك واتركيه حتى يجف من ثم اغسليه بالشامبو. كرّري العمليه 2-3 مرات في الأسبوع لتتخلصي من الشيب. مزيج إكليل الجبل والمريمية ممتاز أيضا في تطويل وعلاج تساقط الشعر.

7- علاج قرع ريدج ؛
قومي بتقطيع القرع إلى قطع متوسطة الحجم و جففيها في الشمس. بعدها اغمسيها في كأس من زيت جوز الهند لمدة ثلاث أيام. ضعي الزيت والقرع ليغلي لمدة 6 دقائق من ثم صفيه وضعيه في وعاء. قبل الذهاب إلى نوم قومي بتدليك فروة رأسك بالزيت لمدة ثلاث إلى أربعة مرات في الأسبوع، واغسليه في اليوم التالي. القرع ريدج هو علاج رائع للتخلص من الشيب المبكر.

8- الحليب وأوراق الكاري ؛
قومي بسحق أوراق الكاري واضيفي إليها ربع كوب من الحليب واخلطيها جيدا. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم يغسل. يعمل مزيج الحليب وأوراق الكاري كعلاج للشيب ويعطي نعومة للشعر.

9- زيت السمسم والجزر ؛
ضعي 100 مل من زيت السمسم وعصير الجزر و 50 مل من مسحوق بذور الحلبة في زجاجة أو أي وعاء محكم. قومي بخلط المكونات جيدا واتركيها في الشمس لمدة 21 يوما. طبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك ودلكيه لبعض الدقائق. استخدمي العلاج يوميا لمدة 3 أشهر على الأقل لاسترجاع اللون الطبيعي لشعرك.

10- البرسيم والجزر والخس ؛
شرب عصير البرسيم والجزر والخس يومياً يساعد في علاج الشيب المبكر وتساقط الشعر. تحتوي هذه العصائر على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في تقوية ونمو الشعر الصحي.

  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content