اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

5 فوائد لاستخدام زبدة الشيا فى العناية بالبشرة

5 فوائد لاستخدام زبدة الشيا فى العناية بالبشرة

تاريخ النشر

تهتم الكثير من الفتيات بالبحث عن كل السُبل التي تصل بهن إلى الجمال، وتتجه غالبيتهن إلى المنتجات الطبيعية والمواد الخالية من الكيماويات رغبة منهن في تجنب الأثار السلبية لهذه المنتجات، والتوفير أيضاً باعتبار المنتجات الطبيعية ذات أسعار زهيدة وفي متناول الجميع ويسهل الحصول عليها، ومن هذه المنتجات للعناية بالبشرة وترطيبها بزبدة الشيا التي تحتوي على الكثير من الفوائد للشعر والبشرة، لذا تستعرض متخصصة العناية الدكتورة رجاء مجدي الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة فوائد زبدة الشيا للبشرة وطريقة استخدامها.

- الوقاية من الشيخوخة:

تساعد زبدة الشيا على الحد من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة وتقليل التجاعيد، حيث إنها تحتوي على فيتامينات ومواد أخرى تساعد على إنتاج الكولاجين بالجلد مثل فيتامين أ، والذي يساعد على تغذية البشرة، مما يقلل من ظهور العلامات الدقيقة.

- مفيدة للبشرة الحساسة:

من فوائد زبدة الشيا للبشرة الحساسة أنها تساعد على التقليل من الالتهابات وحالات الأكزيما، والتقليل من "التهيجات" التي توجد على البشرة وهذا لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات، كما أنها ترطب البشرة وتساعد في تقليل التهابها.

- التخلص من الهالات السوداء:

يمكن استخدام زبدة الشيا على منطقة العينين للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وذلك لاحتوائها على فيتامينات أ و هـ .

- مفيدة للبشرة الجافة وحروق الشمس:

تعتبر زبدة الشيا من العناصر التي لها دور كبير في ترطيب البشرة، ولهذا فإنها تستخدم في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، حيث إنها تساعد على ترطيب البشرة الجافة بعناية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامها للتخلص من مكياج البشرة بسهولة.

تتواجد مركبات عديدة مضادة للالتهابات مشتقة من حمض السناميك في زبدة الشيا، لذا يمكنها تخفيف الالتهابات ويتم استعمالها لعلاج الطفح الجلدي وحروق الشمس والجروح التي تسبب التورم.

- توحيد لون البشرة:

استخدام زبدة الشيا يساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة التي توجد عليها بالإضافة إلى التخلص من الكلف والنمش.

كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه:

يمكن أن تستخدم زبدة الشيا كقناع للوجه يحتوي على مقدار ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا والعسل وبضع قطرات من زيت بذور العنب، وتخلط هذه المكونات جيدًا وتوزع على الوجه بعد غسله بغسول أو ماء دافئ، ثم يتم تركها لعشرة دقائق تقريبًا قبل تنظيف الوجه بالماء الدافئ.

ويستخدم ايضا كمرطب للوجه يوميًا مساءا وذلك للحصول علي أعلي فائدة منها وأيضا كمساج للبشرة بعد إزالة الشعر بالشفرات أو مساج لمناطق المصابة بعلامات تمدد بالجسم "stretch mark" او مصابه بالتهاب، كما يمكن ايضا استخدامها كقناع للقدم بدهانها مساءً وارتداء جوارب قطن للصباح، ويمكن استخدمها للشفاه يوميا للوقاية من الجفاف والشمس وبرودة الجو.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content